:جديد المواضيع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

برج التجارة العالمي ( الحرية) الجديد

  1. #1
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    Smile برج التجارة العالمي ( الحرية) الجديد

    بعد تأجيل استمر طويلاً، تبدأ الخميس أولى أعمال البناء في أبراج مركز التجارة العالمي الجديد الذي سيتم إقامته بمدينة نيويورك، بدلاً من المركز الذي تم تدميره في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

    ومن المقرر أن يكون هذا المركز هو أعلى بناء في الشمال الأمريكي، حيث تم تصميمه ليسد الفراغ الذي تركه المركز السابق في المنظر العام بسماء نيويورك.

    تأتي أولى الخطوات التنفيذية لبناء مركز التجارة العالمي الجديد، بعد يوم من الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأربعاء بين مالك الأرض التي تبلغ مساحتها 16 هكتاراً، وشركة المقاولات التي قامت بتأجير المركز قبل 6 أشهر من وقوع الهجمات الإرهابية.

    وكانت هيئة ميناء نيويورك ونيو جيرسي، ووكالة النقل، التي قامت ببناء البرجين الشهيرين اللذين كان ارتفاعهما يبلغ 110 طوابق بداية السبعينات من القرن الماضي وتولت إدارته حتى يوليو/ تموز من العام 2001، قد توصلا إلى اتفاق مع صاحب شركة المقاولات لاري سلفرستين، بشأن الصفقة في اجتماع عقد الأربعاء.
    وتم خلال الاجتماع تحديد حجم التمويل المطلوب لبناء "برج الحرية"، الذي من المخطط أن يبلغ ارتفاعه ألفا و776 قدماً، أي ما يعادل 542 متراً.

    وقال سلفرستين "لقد وافقنا على كل المطالب التي قدمتها هيئة الموانئ فيما يتعلق بالتمويل المطلوب، لإنشاء المبنى الذي سيكون لنا حق تأجيره لمدة 99 عاماً"، وأضاف "لقد كانت الصفقة عادلة."

    وسوف يتخلى سلفرستين لهيئة الموانئ عن حقه في إدارة المبنى، على أن يحصل على نسبة واحد بالمائة من رسوم تكاليف المبنى التي تبلغ 2 مليار دولار، ومن المتوقع الانتهاء من عمليات إنشائه في 2010.

    وسيكون برج الحرية رفيع الشكل، بقاعدة أكبر مساحة من مساحة قمته التي تنتهي بقمة هرمية، تم تصميمها بحيث تعيد إلى الذهن تمثال الحرية القريب منه، وهو النصب التذكاري الذي يستقبل من يدخلون إلى ميناء مدينة نيويورك بحراً.

    وقد صمم مبنى برج الحرية بحيث أنه لن يكون أعلى بناء في العالم فحسب، وإنما أكثر مبنى في العالم أماناً أيضاً، حيث سيتم تجهيزه بأحدث ما تم التوصل إليه من أنظمة الأمان، كالمرشحات التي تنقي الهواء من العوامل البيولوجية والكيميائية، والمصاعد والسلالم التي يغلفها الإسمنت، ومنافذ خروج إضافية في حالات الطوارئ.











    0 Not allowed!

  2. #2
    مشرف

    User Info Menu

    مش عارف ليه حاسس ان تصميمه مش حلو تحس ان حاجات ملهاش دعوه ببعض يجمعها فراغ مركزي كبير وبس
    تقريبا الفراغ ده علشان الطائره الجايه لما تخش فيه يكون القبر بتاعه باللي فيه


    0 Not allowed!

    (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

    وما من كاتب إلا سيبلى ***** ويبقى الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شيء***** يسرك في القيامة أن تراه

  3. #3
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    انا اعتقد ان التصميم الجديد احلى من السابق اللي كانت عبارة عن كثلتي جامدتين بدون اي ترابط او لمحة جمالية( مجرد عمود ) التصميم الجديد فبة تاكيد على اهمية البرج الجديد بإظهارة عن ماحولة مع تميزة باسطح الواجهات مختلفة الاتجاة مع محاول التأكيد على ثبات المبنى ورسوخة في الارض باستخدام القاعدة العريضة للمبنى والتضيق كلما صعدنا للاعلا ..........
    فكرة القبر منة فية حلوووووووه..
    شكرا اخي مشاكس


    0 Not allowed!

  4. #4

  5. #5

  6. #6

  7. #7

  8. #8
    عضو

    User Info Menu

    بصراحة هو وان كان احسن من القديم شوية بس بصراحة شكله مش على قد قيمته
    فى تصميمات احسن من كده كتير
    بس مش مشكلة عشان لما يوقعوه محدش يزعل


    0 Not allowed!

  9. #9

  10. #10
    عضو متميز

    User Info Menu

    شكرا يا بشمهندس فارس على الموضوع
    هو البرج حلو بس مين بيعلم يضل فى موقعه ولا لا..........


    0 Not allowed!

    ليس كل مهندس يستطيع أن يكون معماريا وليس كل معماريا يستطيع أن يكون مبدعا ؛ قطره وراء قطره تكون سيل جارف؛ حرف مع حرف يكون كلمة؛ كلمة مع كلمة تكون جملة ؛ جملة مع جمل تكون معلومة؛ معلومة مع معلومة تكون ثروة لا تقدر بثمن ..




صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •