:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

أثر اللمس على حياتنا

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    أثر اللمس على حياتنا

    أثر اللمس على حياتنا


    في خلال الحرب العالمية الثانية مات ملايين من البشر و خسرت الدول طاقات بشرية كثيرة كانت ستدفع في عجلة التقدم و الرقي للأمام بشكل أسرع و أقوى .

    و شعرت بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية بحاجتها الماسة لمن ينهض بها ... و لاحظت وجود عدد كبير من المواليد بدون آباء , فمنهم من مات أحد والديه أو كلاهما , ومنهم من ولد بدون أب أساسا (لعدة أسباب) .... المهم قامت برعاية هؤلاء الأطفال بشكل كبير لتحصل على أيد عاملة تساهم في نمائها .... و كانت الرعاية للأطفال فائقة لدرجة أن الممرضات كن يلبسن قفازات ولا يلمسن الأطفال بشكل مباشر خوفا من إنتقال عدوى فيروسية لهم , و كانوا يطعمونهم أطعمة معقمة و فاخرة و غنية بكل المعادن الضرورية لصحتهم .

    ولكن لاحظوا أن عدد الوفيات لديهم كبيرة بسبب ضمور النخاع الشوكي لدى هؤلاء الأطفال !!!!

    ولم يجدوا تفسيرا لتلك الظاهرة الغريبة أو علاجا لها !!!!

    وقام دكتور أمريكي شهير ( نسيت أسمه ) ... بزيارة المكسيك .... ولاحظ أن الأطفال لديهم لا يحظون ولا بنصف الرعاية التي يحضاها أطفال الولايات المتحدة الأمريكية .... و مع ذلك لا توجد حالة وفاة واحدة بينهم بسبب ضمور النخاع الشوكي !!!! رغم وجود حالات وفاة لأسباب أخرى !!!

    فأخذ يدرس الفروقات بينهم ... ولاحظ أنهم متقاربون إلا أن الطفل بالولايات المتحدة ... لا يُلمس مباشرة ..... و أحس أن اللمس المباشر له أثر كبير على صحة الطفل .....

    فطبق نظريته و شرحها للمسئولين ببلاده ... و بدأوا تطبيقها فنجحت نجاح منقطع النظير !!!! و إنقطع الموت بسبب ضمور النخاع الشوكي .

    سبحان الله .... إن لمسك لأبنك أو أخيك يعطيه طاقة رائعة تريحه ...

    جربها أخي على نفسك .... تذكر معي .... كيف كان إحساسك حين كان والدك يطبطب على ظهرك و يمدحك أو بدون كلام ... الم تكن تشعر بسعاده ؟ تذكر جيدا .....

    القطة و هي حيوان لا يعقل .... حين تمسح عليها ... تشعر أنها تسعد بذلك و تقترب منك و تتودد لك بل تتمسح هي بك لتحصل منك على تلك الطاقة التي تشعرها بسعاده ...

    لذلك ... فلنحرص على توزيع تلك الطاقة العجيبة التي زرعها الله بنا على كل من نحب ( حتى الكبار مثل والدينا ) ولا نحرمهم من السعادة .

    ملاحظه : اللمس يشمل ( المسح و الطبطبة و المصافحة) كذلك إحتضان الأطفال من قبل والديهم له أكبر الأثر عليهم ( حتى لو لم يبن عليهم التأثر و لكنهم يحسونه ) .

    أتمنى أن أكون أفدتكم ...........




    0 Not allowed!

  2. #2

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •