:جديد المواضيع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 19 من 19

لينوكس

  1. #11
    عضو

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيراً على ردودكم.
    بالنسبة لطلب الأخت Esraa المساعدة، فأقول أن أفضل طريقة هي التعليم النظامي، أي اشتري كتاباً عن لينوكس واقرئيه، وإليك هذه الصفحة التي تحوي روابط لكتب مجانية؛ ويمكنك أيضاً سلوك طريق التعليم العشوائي، أي عن طريق التجربة و"التخبيط" وقراءة مقالات المنتديات، وهذا هو الطريق الذي سلكته لأكثر من ثلاثة شهور، والحمد لله، نجحت في ترويض لينوكس إلى حد كبير.

    أما سؤال الأخ ياسين2999، فهو سؤال واسع، فلينوكس وويندوز كلاهما نظام تشغيل يمكنك من استخدام حاسوبك في أغراضك الشخصية، وعلى أي حال، لينوكس يستهوى الكثير من المبرمجين، وهناك برامج تفي بجميع احتياجات مستخدمي لينوكس (حزم برامج مكتبية ومالية، أنظمة قواعد بيانات، أنظمة تطوير البرامج المتكاملة IDE ... إلخ)، واقرأ في هذه الصفحة اعتراف القوم في موقع linux.org بأن لينوكس يمكنه القيام ب 95% مما يقوم به ويندوز!

    لقد استخدمت Red Hat Fedora Core 4 لفترة، عانيت خلالها كثيراً، ثم استبدلت به Mandriva 2006 الذي مازلت استعمله حتى الآن، وأنصح به المبتدئين في لينوكس كما ينصح أخونا بيتا ب Linspire (توزيعات لينوكس كثيرة جداً بالمناسبة)، كما أنصحهم باستخدام واجهة KDE.

    مواقع هامة لمستخدمي لينوكس:
    http://www.linux.org
    http://www.linuxdocs.org/
    http://tlm-project.org/ للحصول على أي إصدار من إصدارات لينوكس
    http://www.linuxlinks.com/ يحوي روابط هامة
    http://www.linuxplanet.com/linuxplanet/

    منتديات هامة لمستخدمي لينوكس:
    http://www.linuxforums.org/forum/
    http://www.linuxforum.com/
    http://www.linuxquestions.org/

    مواقع تحميل البرمجيات:
    www.sf.net
    http://www.thefreecountry.com/

    مواقع لتنزيل حزم RPM (آر بي إم هو أحد نظم تنصيب البرامج على لينوكس، وبالمناسبة تنصيب البرامج من أسخف المهام في لينوكس):
    http://rpm.pbone.net/
    http://rpm.nyvalls.se/
    http://rpmfind.net/
    http://freshrpms.net/
    http://dag.wieers.com/home-made/apt/rpmforge.php

    قوائم ببرمجيات مفتوحة المصدر:
    http://www.answers.com/topic/list-of...tware-packages ممتازة
    http://www.debianhelp.co.uk/tools.htm


    0 Not allowed!
    سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.

  2. #12

  3. #13
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    سؤال؟

    السلام عليكم ,
    أشكر الأخ صبرى على الرد و أقول له إذا كان لينكس لا يؤدى كل أعمال الويندووز لمذا لا نستخدم الويندووز و نستريح ألا ترى بأن ما أقوله منطقى أم أن لينكس المجانى هى نقطة إرتكازه أم توجد نقاط اخرى ؟
    أتمنى أن يتسع صدرك لما قلت لأنها إشكالية طرحت عنا نحن المهندسين مع أننا لسنا منحازين إلى الويندووز ,
    شكرا مرة أخرى.


    0 Not allowed!

  4. #14
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    السلام عليكم

    كل الشكر مقدم لجميع الاخوة المشاركين

    لكن الا ترون ان اي شخص لا يعرف شيئاً عن لينوكس سيندهش عندما يعرف ان هناك لينوكس فيدورا ولينوكس ماندرايف وغيرها وغيرها .. أليس لينوكس هو لينوكس واحد ؟؟!!

    في الاصل لينوكس هو لينوكس .. مفتوح المصدر ومتاح للجميع
    ولكن ان احببت ان تحصل على لينوكس مطور .. قامت احدى الشركات بتطويره واضافة بعض الاضافات التحسينية عليه .. ودعمه ببرامج خاصة .. عندها عليك ان تبحث عن شركة جيدة مثل ريد هات مثلا ، وتقوم بتنزيل النسخة الخاصه بهذه الشركة من لينوكس .. واعتقد ان ذلك سيكون مقابل مبلغ مالي وليس مجانا كما اعتقد .

    اعذروني .. لست ملماً بنظام التشغيل لينوكس ولكن احببت ان اعقب بمعلومة لم تذكر واعتقد انها تهم من يقرأ حتى لا تتشوش افكاره .

    سلام عليكم


    0 Not allowed!
    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  5. #15
    عضو فعال

    User Info Menu

    أخي أظن أنك أصبت بعض الأمر ، حيث يمكنك الحصول على أي إصدار سواء ريدهات أو ماندرايف أو لينسباير بشكل مجاني بالكامل و تجريبه و العمل عليه و تطويره ولكن لن تستطيع الحصول على أي دعم فني ، فإن الدعم الفني هو الأهم في الموضوع ككل ، أي تحصيل حاصل ....

    حيث مثلاً إن كنت تعرف كيف تستخدم النظام و تعرف تصليحه في حالة حوث أي مشاكل فإنك لن تحتاج الدعم الفني ، ولكن إن أدرت أن ترتاح و تتمتع بالدعم الفني فعليك شراء الهارد كوبي hard copy من المتجر أو عن طريق دفع قيمته على الإنترنت .


    0 Not allowed!

  6. #16
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم
    اشكر جميع الاخوان الذين ساهموا في هذا الموضوع .
    ارى ان هنالك تسؤالات (لماذا لا نكتفي بالوندوز والسلام), اخواني الاعزاء لم تتطور العلوم في الغرب الا بفضل حب المعرفة والطور وحتى انه كان هذا التطور قاتل نوعا ما (كما في صناعة الطائرات والمظلات والخ) . اذا لماذا علينا ان نكتفي باوندوز.
    على اية حال اشكر جميع المشاركين وخصوصا الاخ اشرف صبري


    0 Not allowed!

  7. #17

  8. #18
    عضو

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا أخي ياسين لا تجعل مقولة "أن لينوكس لا يقوم بكل مايقوم به ويندوز" تقلقك، فالمقصود منها قد يكون أن الشركات المصنعة للأجهزة hardware غالباً لا ترفق مشغلاً driver لهذه الأجهزة يعمل على لينوكس، الأمر الثاني، أن كون لينوكس مفتوح المصدر open source ومجاني، صرف معظم شركات البرمجيات التجارية الكبيرة عن الإهتمام به كهدف لمنتجاتها، لذلك فإن الأغلبية من التطبيقات العاملة على لينوكس من إنتاج متطوعين يعتنقون فكر الopen source، وطبعاً إذا انعدم الحافز المالي، انخفضت جودة البرامج، وقلت المجالات التي تغطيها، ومن هنا برزت مقولة أن لينوكس لايقوم بكل ما يقوم به ويندوز، والصحيح أن الأمر متعلق بالبرامج المكتوبة للينوكس لا بلينوكس نفسه، لكن على أي حال اطمإن، إذا انتقلت للينوكس، فستستطيع إن شاء الله أن تقوم بكل ما كنت تقوم به على ويندوز، ستستطيع أن تحرر المستندات وأن تتصفح الشبكة العالمية وأن تتعامل مع ملفات الوسائط المتعددة..إلخ، إلا إذا كنت من هواة الألعاب التي تستعمل directX، وحتى هذه، يعمل بعض المهاويس على جعلها تعمل على لينوكس، من خلال المشروع المسمى ب wine.


    0 Not allowed!

    من مواضيع أشرف صبري :

    سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.

  9. #19
    عضو

    User Info Menu

    تابع

    أما بالنسبة للسؤال "لماذا لا نستخدم ويندوز والسلام"، فأولاً أريد أن أسأل: هل كل مستخدمي ويندوز في العالم الإسلامي يمتلكون نسخاً مرخصة؟، السائد أن أغلب مستخدمي الحاسوب حولنا يستخدمون أكواماً من البرامج بصورة غير شرعية، وهذا ما جعلني أتجه للبرامج المفتوحة المصدر وعلى رأسها لينوكس؛ إذا قال قائل أنه يستعمل نسخة ويندوز مرخصة، فنقول أن سعر النسخة للمستخدم العادي معقول بالفعل، ومقدور عليه، ولكن بالنسبة للحاسبات المركزية servers فالأمر يختلف، لأن شركات البرمجيات تحاسب مديري هذه الحاسبات حساباً آخر مرهقاً جداً، فتكون التكلفة للنظام ككل (نظام ويندوز server، زائد نظام قواعد بيانات sql server مثلاً) هائلة، فلهذا يلجأ أغلب مديري الحاسبات المركزية للينوكس وتطبيقاته المجانية بالكامل.

    وإصدارات لينوكس -والحمد لله- ما زالت متوفرة مجاناً يا أخي العرقي، رغم أن بعض الشركات صارت تصدر إصدارات تجارية (مثل suse, mandriva, red hat enterprise)، إلا أن نفس هذه الشركات مازالت تصدر إصدارات مجانية بالتوازي.

    وأخيراً، من أراد أن يجرب لينوكس دون أن يحول حاسوبه إلى أشلاء!، يمكنه تجربة إحدى إصدارات لينوكس الحية مثل knoppix مثلاً، وهي تعمل من على الإسطوانة مباشرة دون أن تغير شيئاً على القرص الصلب، ويمكنك أن تتذوق من خلالها مذاق لينوكس بالكامل!


    0 Not allowed!

    من مواضيع أشرف صبري :

    سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •