:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 1 من 1

إلى من يريد الخير لبلادنا العزيزة

  1. #1
    عضو فعال

    User Info Menu

    إلى من يريد الخير لبلادنا العزيزة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً , وبعد,,,,
    إلى أصحاب الأيادي البيضاء , إلى من أحب الوطن والمواطن والشباب الطموح , إلى من وثق به ولاة الأمر أعزهم الله , إلى المسئولين في بلادنا العزيزه ( المملكه العربية السعوديه ) .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

    أنا - واعوذو بالله من كلمة أنا - من طلاب كلية التقنية بالرياض , قسم التقنية المدنية والمعمارية - تخصص مدني - انضممنا في بداية الأمر إلى الكليه وكلنا أمل في الله ثم في المسؤلين بأن يتم تحسين أوضاع الكلية من ناحية تطوير القدرات لدى الشباب الطموح من أبناء البلد , وهذه التطورات بالفعل لمسناها , ولكن نطمع بالمزيد , حيث أن طلاب تخصص التقنية المدنية والمعمارية , لايستطيعون أكمال مرحلة البكالوريوس بالمملكة ( أقصد بالجامعات طبعاً ) وقد تمت المحاولة بالاتصال مع جامعة الملك سعود بقسم الهندسة المدنية لأكمال البكالوريوس ولكن واجهنا الرفض من قبل الجامعة بحجة أن مادرسناه غير متوافق مع مايدرسه طلاب الجامعة , وكذلك الأمر مع الجامعة بالمنطقة الشرقية .
    ولم يتم إلى الآن فتح المجال لأكمال البكلوريوس في داخل الكلية التقنية بالرياض , ومع العلم بأن هناك مطالبة قام بكتابتها في أحد الجرائد المحلية قبل ثلاثة أشهر أحد الطلاب بالكلية التقنية بالرياضاً لوزير التعليم العالي يوضح فيها عدد الطلاب , وأن الشباب بحاجة لأكمال الدراسة .
    نحن الآن لا نعلم أين نذهب , حتى من هو منا ويريد الوظيفة لا يجدها , فوزارة الخدمة المدنية الآن تقول بأن الوظائف الشاغرة ليسة لطلاب الكلية التقنية بل هي لطلاب المعاهد , مع أن طلاب المعاهد من خريجي الكفاءة ( ثالث متوسط ) , ونحن متخرجين من الثانوية العامة , ودرسنا سنتين ونصف بعد الثانويه العامة .
    وبالنسبة للشركات والمؤسسات رواتبها متدنيه جداً جداً , وهذا ليس من باب الحسد ولكن من باب أحقاق الحق

    نقطة أخرى بالنسبة للوثائق التي تسلم لنا , بأنه لا توجد أي مسمى داخل الوثيقة المسلمه لنا نحن الطلبه من قبل الكلية يوضح فيها مسماي الوظيفي , ولكن مكتوب متدرب .

    ياولاة أمورنا , كلنا أمل بأن تكون هناك أذان صاغية , ونحن متأكدين بأنه سيتم الأستماع لنا بأذن الله , لأن هذه البلاد أعزها الله برجال يحمونها ويحمون أبناءها وقاعدتها وهم الشباب .

    الله أسأل أن يكون طرحي هذا خالصاً لوجهه , لأننا أحببنا العلم , وهذه فرصه لدى الشباب من لم تسنح له الفرصه بالأنضمام الى الجامعات بأن ينضم إلى الكليات التقنية ويكمل البكالوريوس في جميع التخصصات العلمية والإدارية .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,



    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة زيــــاد ; 2006-05-05 الساعة 02:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •