:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الضواغط الطاردة المركزية centrifugal compressors

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    الضواغط الطاردة المركزية centrifugal compressors

    الضواغط الطاردة المركزية(Centrifugal compressors)
    الضواغط الطاردة المركزية تستخدم في مجالات التبريد والتكييف ذات الانتاجية التبريدية الكبيرة,وتعتبر من الضواغط الحجمية تتميز الضواغط الطاردة المركزية بسرعة وعدد الدوارن الكبيرة للحلقات المحتوية على ريش جارفة في الضاغط انضغاط البخار في هذة الضواغط يحدث القوة الطاردة المركزية الناتجة عن سرعة الدوران العالية للحلقات.
    وسائط التبريد العاملة في هذة الضواغط يجب ان تمتلك كتلة جزيئية كبيرة التي تتحول الى طاقة ميكانيكة حركية تعمل على زيادة نسبة الانضغاط وبالتالي تقل مراحل الانضغاط (عدد الانضغاط)احب ان اوضح ماذا تعني مراحل الانضغاط او عدد الانضغاط .
    عدد الانضغاط هي عدد الحلقات والريش الجارفة والناشر لان كل حلقة تحتوي على ريشة جارفة وناشر ,فاذا كان الضاغط يحتوي على حلفة واحدة فالضاغط ذات مرحلة واحدة واذا كان يحتوي على حلقتين يكون ذات مرحلتين انضغاط وهكذا.
    وسائط التبريد التي تمتلك كتلة جزيئية كبيرة مثل R12,R11,R22 مراحل الانضغاط فيها تتراوح من 2الى 3 اما الضواغط العاملة على NH3 الامونيا مراحل الانضغاط فيها تتراوح من 10الى 13 هذا يعني ان الكتلة الجزيئية NH3 صغيرة ,لذلك لايمكن استخدام NH3 في مجالات التبريد ذات الانتاجية الكبيرة.

    هذة فكرة بيسطة لاخواني الاعضاء عن الضواغط الطاردة المركزية واحب ان اعرف ارائكم ولاحقا سوف نعطي فكرة عن تركيبة الضاغط ومبدى العمل.



    0 Not allowed!

  2. #2

  3. #3

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •