:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 8 من 8

中国国际广播电台 المعماريين الصينيين

  1. #1
    عضو متميز

    User Info Menu

    中国国际广播电台 اشهر المعماريين الصينيين

    أشهر المهندسين المعماريين الصينيين


    中国国际广播电台

    ليانغ سي تشنغ

    قدم ليانغ سي تشنغ (1901-1972) مساهمات هامة في نشر المعارف المتعلقة بالبناء، حيث ليانغ أجرى دراسة علمية شاملة للمباني القديمة في الصين وألف كثيرا من الكتب والبحوث القيمة في هذا المجال.

    وشارك ليانغ في أعمال تصميم البناء الحضري لمدينة بكين حيث قدم عديدا من المقترحات الهامة. كما شارك في أعمال تصميم شعارات ونصب تذكارية عديدة .

    وتعد مؤلفات ليانغ الأكاديمية تراثا ثمينا لأوساط البناء الصينية.



    وو ليانغ يونغ

    ولد وو ليانغ يونغ في عام 1922، وسبق له أن شغل منصبي نائب رئيس الجمعية المعمارية الدولية (UIA) ورئيس الجمعية العالمية للمستوطنات البشرية (WSE)، ويعد أحد الرواد في مجال البناء والهندسة المعمارية في الصين الجديدة. وطرح وو مجموعة من الاقتراحات والتصورات حول بناء نظام تعليمي خاص بالبناء الصيني وبذلك قدم مساهمات هامة في هذا المجال. وحصل مشروع سكني صممه وو على أساس الدار المربعة (المبنى السكني التقليدي في بكين) على جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لعام 1992 والجائزة الذهبية للتصميم المعماري من قبل الجمعية المعمارية الآسيوية وجائزة الإبداع من قبل الجمعية المعمارية الصينية. وحققت الدراسة التي رأسها وو حول حماية وتطوير البيئة البنائية خلال عملية التمدن نتائج متقدمة على المستوى العالمي.



    تشانغ كاي جي

    يعتبر تشانغ كاي جي أحد المهندسين المعماريين من الجيل الأول في الصين الجديدة. وولد تشانغ في عام 1912 في شانغهاي، وتخرج في قسم البناء بالجامعة المركزية في نانجينغ عام 1935، وسبق له أن شغل مناصب كبير المهندسين بالمعهد المعماري ببكين والمستشار المعماري لبلدية بكين ونائب رئيس مجلس الجمعية المعمارية الصينية. ومنحته وزارة البناء الصينية لقب "كبير المهندسين المعماريين" عام 1990. ومن المباني التي صممها وو منصة مشاهدة المراسم في ميدان تيان آن من ومتحف الثورة ومتحف التاريخ وقاعة الضيوف الكرام بقصر دياو يو تاي والمركز الفلكي ببكين.

    يانغ تينغ باو

    سافر يانغ تينغ باو (1901-1982) إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراسته في كلية البناء بجامعة بنسيلفانيا عام 1921 وحصل على الجائزة الأولى لمسابقة جائزة أميرسون (Emersom Prize Competition) والجائزة الأولى لمسابقة جائزة الجمعية الأمريكية لفن البناء الحضري لعام 1924.


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة معماريون ; 2006-05-02 الساعة 11:15 PM سبب آخر: 中国国际广播电台 اشهر المعماريين الصينيين

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    الموضوع رائع ، بس يا اخى الكريم اعتقد احنا محتاجين نعرف ما هو اعمق من مشوار حياه كل معمارى ، فلسفته ايه ؟، منشأته الهامه ايه ؟ ، صور ليه ان امكن؟ ، موقع حتى لكل معمارى ، مشكور مره تانيه على موضوعك


    0 Not allowed!

  3. #3
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    [QUOTE=mohamed aseer]الموضوع رائع ، بس يا اخى الكريم اعتقد احنا محتاجين نعرف ما هو اعمق من مشوار حياه كل معمارى ، فلسفته ايه ؟، منشأته الهامه ايه ؟ ، صور ليه ان امكن؟ ، موقع حتى لكل معمارى ، مشكور مره تانيه على موضوعك[/QUOTE


    انا مع الاخ محمد لو تزودنا بصور لمشاريعه ومعلومات اكثر


    0 Not allowed!

  4. #4

  5. #5

  6. #6

  7. #7

  8. #8
    عضو

    User Info Menu

    شكرا على هذه المشاركة الجميلة


    0 Not allowed!

    من مواضيع hamido :


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •