:جديد المواضيع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت معى فى الراى لعمل موضوع منفصل عن هندسة مكافحة الحريق وانظمة الإطفاء

المصوتون
22. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز

    22 100.00%
  • جيد جدا

    0 0%
  • جيد

    0 0%
  • لا أهتم

    0 0%
صفحة 36 من 80 الأولىالأولى ... 2632333435363738394046 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 351 إلى 360 من 800

علم الحريق و هندسة الإطفاء ...موسوعه علمية متخصصة

  1. #351
    عضو

    User Info Menu

    المملكة المتحدة نظام إنذار الحريق الفئات
    وهناك أنواع عديدة من أنظمة إنذار الحريق في كل مناسبة لمختلف أنواع المباني والتطبيقات. ويمكن لنظام إنذار الحريق تختلف بشكل كبير من حيث السعر والتعقيد ، من لوحة واحدة مع جهاز الكشف عن وأسلم في مجال الملكية التجارية الصغيرة ونظام إنذار الحريق عنونة في مبنى متعدد الإشغال. وقد نظم لحماية كل المباني وشاغليها.

    فئات نظم إنذار الحريق ولام إذا كانت مصممة لحماية الحياة ، ف لحماية المباني وميم إذا كانت الأنظمة اليدوية. [3]

    م نظم المختصر ، على سبيل المثال أجراس جهة ، صنوج ، وما إلى ذلك قد تكون هذه مجرد دليل أو كتيب الكهربائية ، قد يكون الأخير نقاط الاتصال وأجهزة الاستطلاع. فهي تعتمد على شاغلي المبنى اكتشاف النار والعمل على تحذير الآخرين من خلال تشغيل النظام. هذه الأنظمة تشكل الشرط الأساسي لأماكن العمل مع أي خطر النوم.
    مثبت P1 النظام في جميع أنحاء المبنى -- والهدف من ذلك لاستدعاء رجال الاطفاء وضمان وقت ممكن أن يتم تصغير أي أضرار الناجمة عن الحريق. ويمكن استثناء المناطق الصغيرة منخفضة المخاطر ، مثل دورات المياه والخزائن أقل من 1m ².
    وينبغي توفير P2 في الكشف عن اجزاء من المبنى حيث من خطر اشتعال عالية و / أو محتويات ذات قيمة خاصة. نظم الفئة 2 توفير الكشف عن الحرائق في أجزاء محددة من المبنى حيث توجد إما مخاطر عالية أو التي يجب أن تعطل عمل مصغر.
    تم تصميم فئة L1 L1 نظام لحماية الحياة والذي كشف عن تثبيت التلقائي في جميع مجالات البناء (بما في ذلك المسافات سقف والفراغات) وذلك بهدف توفير في أقرب وقت ممكن للإنذار. وهناك فئة نظام L1 ومن المرجح أن يكون من الملائم بالنسبة لغالبية مباني الرعاية السكنية. في الواقع ، يجب وضع أجهزة كشف في جميع الأماكن تقريبا ، والفراغات. مع فئة 1 النظم ، وكلها من مبنى مغطى بصرف النظر عن الاستثناءات الطفيفة.
    L2 L2 الفئة ألف نظام مصمم لحماية الحياة والذي كشف عن تثبيت التلقائي في طرق الهروب ، وغرف طرق الهروب المجاورة وغرف عالية المخاطر. في أماكن العمل متوسطة الحجم (لا ينام أكثر من عشر السكان) ، ونظام L2 فئة مثالية. هذه النظم إنذار الحريق مطابقة لنظام L3 ولكن مع اكتشاف إضافية في المنطقة حيث هناك فرصة عالية من الاشتعال ، على سبيل المثال ، مطبخ) ، أو حيث المخاطر التي يتعرض لها الناس تزداد بشكل خاص (مثل النوم خطر).
    L3 تم تصميم هذه الفئة لتقديم الإنذار المبكر للجميع. ينبغي أن توضع في كشف جميع طرق الهروب ، وجميع الغرف التي تفتح على طرق الهروب. فئة 3 نظم توفير تغطية أوسع نطاقا من فئة 4. والهدف من ذلك هو تحذير شاغلي المبنى وقت مبكر بما يكفي لضمان حصول جميع قادرون على الخروج من المبنى قبل أن تصبح سالكة طرق الهروب.
    L4 الفئة 4 نظم تغطية طرق الهروب والمناطق تداول فقط. ولذلك ، سيتم وضع أجهزة كشف في طرق الهروب ، رغم أن هذا قد لا تكون مناسبة اعتمادا على تقييم المخاطر أو إذا تم زيادة حجم وتعقيد مبنى. قد يكون في موقع للكشف عن مناطق أخرى في المبنى ، ولكن الهدف هو حماية طريق الهروب.
    L5 هذه هي "جميع الحالات الأخرى" الفئة ، على سبيل المثال ، غرف الكمبيوتر ، والتي قد تكون محمية مع نظام إطفاء فجرها الكشف التلقائي. فئة 5 الأنظمة هي "العرف" في فئة وتتصل ببعض المتطلبات الخاصة التي لا يمكن تغطيتها من قبل أي فئة أخرى




    0 Not allowed!

  2. #352
    عضو

    User Info Menu

    إنذار الحريق سحب محطةجهاز إنذار
    الحريق سحب محطة هو الحماية من الحرائق نشط الجهاز ، وعادة ما الحائط ، والتي عند تفعيلها ، ويبادر إنذار على نظام إنذار الحريق. في أبسط أشكالها ، المستخدم تنشيط التنبيه عن طريق سحب مقبض منخفضة ، الأمر الذي يكمل الدائرة وتأمين المقبض في الموقف تنشيطه ، وإرسال إنذار إلى لوحة التحكم إنذار الحريق. بعد العملية ، سحب إنذار الحريق محطات يجب أن تعاد إلى موقف استعداد باستخدام أداة خاصة أو مفتاح من أجل تنشيط تسلسل التنبيه وعودة النظام إلى وضعها الطبيعي. يمكن محطات الخط البدائي لا تتطلب سوى إجراء واحد أو جهة لتنشيط الحركة ، أن تخضع لتنشيط غير المرغوب فيها عن طريق الاتصال التنافر أو عرضي. ومن بين الاستراتيجيات في وقت مبكر للتعامل مع هذه المشكلة التي تتطلب مشغل لكسر جزء من الزجاج لاطلاق سراح ربيع الداخلية آلية تشغيلها. دليل سحب المحطات التي تتطلب حركات اليد اثنين مثل ؛ ترفع وهدم أو دفع في وهدم منذ حلت محل الزجاج كسر ونماذج عمل واحد في العديد من المنشآت الحديثة.



    0 Not allowed!

  3. #353
    عضو

    User Info Menu

    سحب محطات مشفرة

    في الماضي ، سحب مراكز السيطرة على النظام بأكمله. هذه المحطات سحب مشفرة كانت أكبر بكثير من الحديث ، وكان لها تأثيرات عجلة رمز فيها. وكانت هذه الآلية والعتاد التي كانت انتهت عندما انسحبت محطة (وخلافا لمحطات سحب الحديثة ، والمقبض لم يبق لأسفل). ومن شأن تحويل التروس عجلة صغيرة مع عدد محدد من الأسنان ، والتي تحدد الترميز. ومن شأن رفع الأسنان على الاتصال ، والتي من شأنها أن تفتح وتغلق الدائرة ، النبض رمز لأجراس أو قرون. وقد استخدم هذا الرمز من خلال بناء الأمن لتحديد حيث كان مصدره من التنبيه. على سبيل المثال : محطة سحب في بهو الطابق الرابع المصعد من مبنى للمكاتب يحتوي على رمز من 5-3-1. عندما يتم سحبها محطة ، وضباط الأمن في المبنى البحث عن 5-3-1 في قائمة رئيسية من الرموز. بعد العثور على الموقع من الانسحاب ، أنها تحقق لمعرفة ما إذا كان هناك حريق حقيقي. إذا كان هناك ، فإنها اخلاء المبنى واستدعاء رجال الاطفاء.


    العتيقة Holtzer - كابوت ترميز سحب يمكن إجراء اختبارات station.System في واحدة من طريقتين : في محطة سحب مشفرة ، هناك إما حفرة اختبار على الجبهة (والتي عادة ما يتم تنشيط مع ألين وجع) أو التبديل الاختبار على في الداخل. تحويل تبديل طريقة واحدة يتسبب في أجهزة الإعلام لصوت باستمرار (أو في حالة واحدة في المخ أجراس ، أقرع مرة واحدة). تحويله في الاتجاه الآخر ، وتفعيل ثم سحب يسمح به اختبار الصمت الذي يتم التحقق من أجزاء المحطة الميكانيكية لضمان وظيفة مناسبة. سحبت مرة واحدة ، فإن ما لا يقل عن قيام محطة أربع جولات من رمز قبل إعادة نفسها. تسحب استخدمت الأكواد الجديدة في أنظمة الإنذار بالحريق حتى ما يقرب من 1970s. وحتى أواخر 1980s وأوائل 1990s ، أدلى بعض اللوحات مع منطقة اضافية لاستيعاب أي ترميز سحب محطات القائمة. في هذه الأيام ، مشفرة سحب محطات نادرة جدا وتقريبا لم يسبق له مثيل في العمل بنظم إنذار للحريق.



    0 Not allowed!

  4. #354
    عضو

    User Info Menu

    بارك الله فيك وحماك و زادك من فضله


    0 Not allowed!

  5. #355
    جديد

    User Info Menu

    عزيزي قلب شجاع
    جزاك الله خيرا على تفضلك بمنحنا تلك المعلومات القيمة وبارك لك في علمك وجعله الله في ميزان حسناتك


    0 Not allowed!

  6. #356
    عضو

    User Info Menu

    بارك الله فيك


    0 Not allowed!


    كنت اريد ان اعيش الحياة كما تريد نفسى ولكن عاشت نفسى كما تريد الحياة

  7. #357
    عضو

    User Info Menu

    بارك الله فيكم يا اخوانى


    0 Not allowed!


    كنت اريد ان اعيش الحياة كما تريد نفسى ولكن عاشت نفسى كما تريد الحياة

  8. #358
    جديد

    User Info Menu

    جزاكم الله كل خير والصراحة قدمتولي معلومات جدأ قيمة ولكن لدي سؤال جدا مهم بالنسبة لي
    أملاً منكم الاجابة عليه ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
    سؤالي هو كالتالي
    ما المفروض مني أن أرسم بالضبط على برنامج الأوتوكاد ميب وماهو مقياس الرسم المفروض استخدامه في المخطط
    ليتمكن برنامج فاير من قرائة المخطط واعطائي جميع الحسابات المتعلقة بنظام مكافحة الحرائق
    علما بأن مخططي مكون من أنابيب ومواسير أقطارها متفاوته بالتدريج مستخدماً مقياس السنتمتر بالرسم ونسخة أوتوكاد ميب 2009
    وبعد ادخال مخططي على برنامج الفاير فإن البرنامج يقرأه ولكن عند الضغط على زر الكالكوليشن ليقوم بالحسابات
    يظهر لي الرسالة التالية
    part section 10-20 cannot have 100mm diameter
    ولا أعرف ماذا يريد بالضبط ولا أعرف حلاً للمشكلة وقد قمت بمحاولة التقليل من قطر الأنبوب ال 65 مم ولكن المشكلة بقيت كما هي وأريد مساعدتكم ان كان بالإمكان
    وأكون مشكورا جدا ان أمكنني التواصل مع أحدكم عن طريق المسنجر لحل هذه المشكلة ولكم مني جزيل الشكر



    0 Not allowed!

  9. #359
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    جزاكم الله كل خير


    0 Not allowed!

  10. #360
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    جزاكم الله كل خير


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •