:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (grc)

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (grc)

    [frame="11 70"] الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (grc)

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    وفي إطار تطوير صناعة الخرسانة تم إنتاج خرسانة مسلحة بالألياف الزجاجية Grc في القرن العشرين لتكون البديل عن مواد الإكساء الكلاسيكية والطبيعية كالحجر والرخام وغيره وليساهم بشكل عام في الإنشاء العصري اقتصاديا تقنيا وجماليا في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 30 عاما وهو في تطور دائم.
    والـ Grc هي عبارة عن مجموعة متكاملة من المركبات المعتمدة على الأسمنت عالي الأداء المسلح بالألياف الزجاجية ذات القدرة الخاصة لمقاومة القلويات مما يجعله قابلا للتطويع ليناسب مجالا واسعا من التطبيقات.
    ومن مميزات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية Grc أنها إحدى مواد البناء الأكثر طواعية المتوفرة للمهندسين و المعماريين, كما أنها عملية لإعادة الإنتاج والترميم وذات جمالية عالية و صديقة للبيئة, تخفف الحمولات على الأبنية بعوامل أمان كبيرة للهياكل الضخمة والأساسات, يمكن تلوينها بالصبغات و الدهانات كما تعالج سطوح الطينة الإسمنتية, الإكساء بواسطتها يمكن أن يحل محل البيتون المسبق الصنع غير الإنشائي عندما تكون هناك مشكلة في الوزن و الشكل.
    ويمكن تشكيل منتجاتgrc بمقاطع رقيقة بسماكة6ـ12مم ليكون وزنها اقل بكثير من وزن منتجات البيتون المسبق الصنع التقليدية المماثلة بالحجم.
    إن الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية سهلة التصنيع والقولبة لإنتاج الأشكال والتفاصيل الدقيقة ويعطي اللمس المطلوب للسطوح النهائية بأفضل نوعية.
    وتستعمل هذه التقنية في ألواح الأكساء للواجهات الخارجية والأعمدة والتيجان ومظلات للشمس أفقية وعمودية كما تستخدم ككورنيشات وأساور ودرابزينات وأسقف مستعارة وقبب داخلية وخارجية وأقنية للري والصرف وأيضا يتم استخدامها كقوالب دائمة لصب الأسمنت (ضائعة) وتصنع منها أنابيب مقواة بدون استعمال الفولاذ.
    وتتسم الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية Grc بمقاومتها للتآكل وللظروف الجوية الخارجية من حرارة ورطوبة وبخاصة للأجواء البحرية فضلا عن صلابتها ومقاومتها للكسر والضغط كما أنها عازلة للحرارة والصوت وتتسم بمقاومة عالية للحريق وتسرب الماء.


    المرجع: مجلة البناء والتشييد مارس 2006م[/frame]


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو فعال

    User Info Menu

    [GLOW="FFFF99"]شكرا أخي المهندس 77 على المعلومة القيمة[/GLOW].


    0 Not allowed!

  3. #3

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •