:جديد المواضيع
صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 79

تحلية المياه

  1. #21
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb نحو بيئة نظيفة - التخلص من المياه العادمة الرمادية على مستوى المنزل

    تتخلص الكثير من المنازل من المياه العادمة عن طريق الحفر الامتصاصية وخاصة في الريف وضواحي المدن ، مما يؤدي إلى تلوث المياه الجوفية والسطحية وآبار جمع مياه الأمطار .

    وقد قامت جمعية الإغاثة الزراعية في فلسطين بتطوير برنامج لمعالجة المياه العادمة الرمادية على مستوى المنزل واستخدام هذه المياه لري الحدائق المنزلية ، ووصفت هذا البرنامج في دليل خاص مولت طباعته مؤسسة IDRC الكندية ، ويسعدني عرض تلخيص لمحتوى هذا الدليل لما لمسته فيه من فائدة يمكن تحقيقها للأسرة خصوصا والمجتمع عموما .

    تعرف المياه العادمة الرمادية بأنها المياه التي تخرج من الأنابيب الموصولة بالمغاسل وأحواض الاستحمام والغسالة ، فيما تصنف النفايات السائلة الخارجة من أنابيب المراحيض بالمياه العادمة السوداء .

    إن البرنامج المذكور أعلاه يستند إلى إنشاء محطة تنقية منزلية تعالج المياه العادمة الرمادية وتتألف من الأجزاء التالية :


    ( 1 ) منهل الإدخال : منهل أبعاده ( 40×40×40 سم) له شبك بفتحات 1 سم2 يستعمل لتجميع المياه العادمة الرمادية من الأنابيب ومنع مرور الأجسام الكبيرة إلى المحطة .

    ( 2 ) الأحواض :
    أ- حوض ترسيب وتخمير تفصل فيه الدهون وترسب المواد الصلبة وتحلل فيه بعض الملوثات العضوية .
    ب- حوض تحلل عبارة عن فلتر حجري به حجارة صلبة ذات قطر( 2-3 ) سم تشكل وسطا ملائما لنمو البكتيريا . تدخل المياه لهذا الحوض من الأسفل قادمة من الحوض الأول وتتوزع بشكل مناسب على أسطح هذه الحجارة .

    جـ- حوض تحلل يعمل على ما بقي من ملوثات ، وهو عبارة عن فلتر مكون من حجارة بقطر ( 0.5-1)سم ، تنساب إليه المياه من الحوض الثاني من الأسفل إلى الأعلى ، وهذا يضمن معالجة لاهوائية فاعلة .

    د- حوض تجميع المياه المعالجة الخالية من الأكسجين المذاب والمحتوية على بقايا مواد متحللة وبكتيريا زائدة وأخرى ميتة . تنقل المياه من هذا الحوض إلى المرحلة التالية بمضخة كهربائية .

    ( 3 ) نظام التخلص من الغازات :
    تخرج الغازات الناتجة عن نشاط البكتيريا في الأحواض إلى الهواء بواسطة أنابيب توجهها إلى خارج المحطة . وتحافظ هذه الأنابيب على ضغط جوي متوازن بين داخل المحطة ومحيطها الخارجي .

    ( 4 ) المضخة الكهربائية :
    تركب هذه المضخة في الحوض الرابع لرفع المياه المعالجة منه إلى سطح خزان الفلتر الهوائي ، وينبغي أن تناسب بعد وارتفاع الموقع المراد نقل المياه إليه .

    ( 5 ) خزان الفلتر الهوائي :
    يهدف إلى تصفية المياه المعالجة في الحوض الرابع من الشوائب العالقة التي قد تسبب فتحات نظام الري بالتنقيط القائم على نواتج المحطة ، وإضافة نسبة من الأكسجين إلى المياه . يتكون هذا الفلتر من ثلاث طبقات تفصل كل منها عن الأخرى طبقة من الخيش . والطبقات هي : طبقة رمل بسمك 20 سم ، طبقة فحم بسمك 20 سم وطبقة حصمة بسمك 20 سم أيضا . يركب تحت الحصمة ماسورة مخرمة لتجميع المياه التي تمر من خلال الطبقات وتنقلها إلى خزان تجميع . يستعمل في صنع الفلتر خزان بلاستيك سعته ( 0.5 – 1 ) متر مكعب حسب كمية المياه المعالجة .

    ( 6 ) خزان تجميع مياه الري :
    تنتقل المياه المعالجة من الفلتر الهوائي إلى هذا الخزان بواسطة الجاذبية الأرضية ، وتكون جاهزة للاستعمال بواسطة نظام الري بالتنقيط في حديقة المنزل . سعة هذا الخزان ( 0.5 – 1 ) متر مكعب.

    ( 7 ) نظام الري :
    تنتقل المياه المعالجة من خزان التجميع إلى الحديقة بواسطة هذا النظام الذي يعتمد طريقة التنقيط .

    ملاحظة : المزروعات المروية بمياه هذه المحطة هي الأشجار والخضار التي تؤكل مطبوخة.


    0 Not allowed!

  2. #22
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb

    يوجد طـــــرق عديدة لتنقية وتعقيم المياه ولكن هنالك خطأ فادح يرتكبه بعض التجار حيث أنهم يقومون بشراء محطات تحلية ونسبة الأملاح في المياه التي يرغبون في تحليتها لا تزيد عن 300PPM وان التحلية إنما هي للبحار والمياه المالحة فقط ولذلك تسمى الوحدات التي يرغب بها هــؤلاء التجار وحدات المعالجة والتنقية وليست محطات التحلية وتتكون وحدة المعالجة والتنقية من:ـ


    1- فلتر كربوني

    ووظيفته إزالة السموم والطعم والروائح الكريهة من الماء فهـــو بذلك يقوم بدور رئيسي بأخذ الكلور المستخدم في تعقيم المياه .

    2- فلتر سوفتينر:

    وظيفته يقوم بأخذ الكلس من الماء بحيث تكون مجموع الأملاح الكلسية في المياه لا تزيد عن 35PPM ولذلك فهو يعتبر من أهم الأشياء للمرضى المصابين بالتهابات الكلى أو الحصى ويتنشط دوريا بالملح.

    3- فلتــــر رملي:

    وظيفته حجز الشوائب العالقة بالمياه.

    4- جهاز التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية(U.V):

    ووظيفته تعقيم المياه بالأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات والبكتيريا.

    5- جهاز تعقيم المياه بالكلور (حاقن الكلور أو الـDOSING):

    ووظيفته تعقيم المياه بالكلور وأفضل الأنواع المذكورة هو النوع الألماني.

    6- فلاتر تنقية 5 أو 5. ميكرون طــول 10 أو 20 إنش

    ووظيفتها حجز الشوائب والبكتيريا العالقة في المياه.

    هذا بالنسبة للتحلية المركزية

    أما بالنسبة للتحلية المنزلية فهنالك محطات التحلية الـR.O وجميعها صناعة صينية أو تايوان أما الممبرينات أو أغشية التحلية التي تتحكم بكمية الأملاح فهي أمريكية الصنع في جميع أنحاء العالم وغالباً مايكون في محطات الـR.O المنزلي معيار تحكم بالأملاح قد تخفض الملوحة إلى 10PPM.

    أما بالنسبة للمياه المستخدمة في المختبرات (المياه المقطرة) فإنها تستخدم القطارات أو الدينايزور والدينايزور يستخدم في تقطير المياه حيث تكون نسبة الملوحة في المياه 0PPM ويتكون الدينايزر من :ـ

    1- الأنيون : ويختص في سحب العناصر السالبة.
    2- الكاتيون: ويختص في سحب العناصر الموجبة.
    3- MIX BED.



    والذي يـــــــوجد لديه اي استفسار يمكن مراسلة صاحب الموضوع على الإيميل الخاص به ZDN_98***********


    0 Not allowed!

  3. #23
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb ابراج وخزانات المياه

    تعد أبراج المياه عاملاً فعالاً في عملية إيصال المياه إلى المنازل ومراكز العمل، كونها توفر الضغط المطلوب اللازم لتصاعد المياه إلى الأعلى. وسنحاول في هذه المقالة البحث في عمل أبراج المياه، وتعريف القارئ العزيز بما يدور في عالم أبراج المياه.


    البرج (خزان ومضخة):
    تتميز أبراج المياه بكونها سهلة الإنشاء. وعلى الرغم من اختلاف أشكالها وأحجامها، يجدر بنا التعريف بأنّها كلّها تقوم بنفس الوظيفة، ألا وهي حفظ المياه ضمن خزانات مرتفعة عن المنطقة المحيطة بها لتزويد المياه بالضغط اللازم. على سبيل المثال، البرج الموجود في منطقة جبل كيل ديفلز قرب مدينة كيتي هوك إن سي، يصل ارتفاعه إلى حوالي 165 قدم (50 متر). وللعلم فإنّ كل قدم في الارتفاع يزود المياه بـ0.43 باوند في كل إنش من الضغط. ولهذا فإنّ معظم أبراج المياه يتراوح متوسط الضغط الذي تقدمه للمياه بين 50 و100 باوند في كل إنش من الضغط (أقل شيء من 20 إلى 30 باوند في كل إنش من الضغط).

    ويتوجب علينا أن ننشئ أبراج المياه في مناطق مرتفعة بشكلٍ كافٍ لتزويد المياه بالضغط المطلوب لكي تصل المياه إلى مراكز العمل والبيوت في كل المنطقة التي يتواجد فيها برج المياه. ولذلك يتم تركيب الأبراج بشكل تقليدي الهضاب والجبال.



    كما أنّ أبراج المياه الموجودة في المناطق المرتفعة يمكن استبدالها بخزانات المياه ببساطة يتم بناؤها في أعلى جبل في المنطقة.

    ومن البديهي أن تكون خزانات المياه واسعة لتحميل كمية كبيرة من الماء. فحوض سباحةٍ بسيط موجود في المنطقة التي يتواجد فيها خزان المياه سيستهلك بين الـ20 والـ30 ألف جالون من المياه، وهو مقدار كبير من المياه، الأمر الذي يجعل سعة برج المياه المثالية في هذه الحالة، يجب أن تكون أكثر بحوالي 50 من ما يستهلكه ذلك المسبح.

    وبشكل تقليدي، يتوجب حساب ما يحتاجه أهل المنطقة من الماء لمدّة يومٍ واحد، لتحديد السعة التي يتوجب على الخزان أن يمتلكها. فإن فشلت مضخات المياه في تزويد المنطقة بحاجتها من الماء، ستعمل هذه الخزانات على تغطية النقص لمدّة يوم.

    وبهذا نرى أنّ واحدة من أهم مزايا برج المياه هي إبقاء استهلاك توليد المضخات للمياه ضمن المعدل، وهذا ما سيوفر الكثير من المال.

    فعلى سبيل المثال، قد يكون معدل استطاعة المضخات على توليد المياه لتلبية حاجات الناس هو 500 جالون في الدقيقة (720 ألف جالون على مدى اليوم)، فمن المؤكد أنّ معدل الاستهلاك في بعض الأوقات من اليوم قد يزيد عن 500 جالون في الدقيقة، كون أنّ معظم الناس يستيقظون في نفس الوقت تقريباً (7 صباحاً)، ويذهبون إلى العمل، وإلى الحمّامات لقضاء حاجاتهم، ويستحمّون، ويفرشون أسنانهم، ما يعني أنّ المعدل قد يرتفع إلى 2000 جالون في كل دقيقة، الأمر الذي يتطلّب توفير الكمية الناقصة من المياه عن طريق خزانات الماء الموجودة في الأبراج للسيطرة على الحالة ولتخفيف الضغط عن المضخات. وفي الليل عندما يصل معدل الاستهلاك إلى الصفر بشكلٍ طبيعيٍ، ستعمل المضخات على ملء الخزانات بالمياه.

    كما يجدر بنا أن نذكر أنّ المضخات العالية الصاعدة تضغط الماء وترسله إلى نظام أنابيب تغذية أولي يمكن ربطه بسهولة تامّة ببرج المياه، كما هو الحال في المخطط التالي:


    إن كانت المضخة تنتج مقدار من المياه أكثر ممّا يحتاجه النظام المائي واستهلاك الناس فإنّه ببساطة سينتقل إلى الخزان، أمّا إن كانت الوضعية معاكسة لما ذكرنا فإنّ الماء سيخرج تلقائياً من الخزان إلى مجموعة الأنابيب لتلبية حاجة الاستهلاك.


    الوظيفة والشكل:
    تعدد أشكال وأحجام أبراج المياه. ونأخذ هنا هذا البرج الضخم كمثال على تنوع أشكال أبراج المياه. فهو يبدو كشكل حبة الخوخ ويتواجد في مدينة جافني في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ ارتفاعه 85 قدم.
    أمّا بالنسبة للمدن الكبيرة التي تتواجد فيها إنشاءات شاهقة الارتفاع، كان لا بد من إيجاد حل لمشكلة عدم قدرة المضخات الموجودة في المدينة على ضغط الماء لدرجة يمكن بها أن يصل إلى الطوابق المرتفعة من هذه المباني الشاهقة. وقد تمثل الحل في تزويد كل بناء مرتفع بمضخة وخزان مياه خاصين به.
    وفي الصورة التالية المأخوذة من مبنى إمبايرستايت في مدينة نيويورك، نلاحظ وجود أكثر من30 برج مياه فرعي في أعلى هذه المباني.


    كما أنّ أبراج المياه تخفض من نسب التأمين، كون أنّ وجودها سيلبي الحاجة المتزايدة إلى الماء إذا ما شبّ حريقٌ في المبنى ولم تستطع المضخات منحنا الكمية المطلوبة من المياه لإخماد هذا الحريق.

    حقيقة غريبة حول أبراج المياه:
    في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر ملاحو الطيارات الخاصة الصغيرة أبراج المياه مساعدة كبيرة لهم كونها:
    - كبيرة. - مرتفعة (رؤيتها سهلة من الطائرات). - متوفرة في كل البلدات الصغيرة. - اسم كل بلدة مكتوب عليها. فإن سافرت في إحدى المرات عبر الولايات المتحدة الأمريكية ستعرف من الجو أن كل البلدات الصغيرة تبدو متشابهةً جداً من الأعلى، الأمر الذي سيؤدي إلى إرباك الطياّر خاصةً إذا ما تعطل جهاز استقبال الرسائل الواردة من
    المطار. وهنا ستظهر لك أهمية أبراج المياه كوسيلة لتعريف الطيار بموقعه.

    نقلاً عن موقع buildexonline


    0 Not allowed!

  4. #24
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb دوش ياباني يحول الماء العادي إلى ماء معدني

    هل تذهب كثيرا إلى منتجعات العلاج الطبيعي للاستشفاء والعلاج بالمياه الطبيعية المعدنية وهل تجد الوقت دائما لهذا الموضوع
    ولاشك أن ذلك يكلفك الكثير من المال والجهد والتعب ..
    ما رأيك لو فجرنا ينبوع من المياه المعدنية في بيتك للتمتع بالماء المعدني المؤين والغني بالأشعة تحت الحمراء المفيدة جدا نعم ينبوع من المياه المعدنية في بيتك على مدار الساعة ..
    هذا ما قام به أخيرا العباقرة اليابانيون حيث قاموا باختراع راس للدوش يقوم بتحويل الماء العادي إلى ماء معدني يشبه تماما ذلك الماء في المنتجعات العلاجية حيث يقوم بتنقية الماء الذي تستحم به ومنحه الخواص العلاجية انه آخر جيل من فلاتر المياه الذي يحافظ على صحتك وصحة أولادك ويحمي جلودهم وشعرهم بدون الحاجة لتغير الفلتر أبدا.

    كيف يعمل الدوش؟
    لقد استخدم اليابانيون أجود أنواع السيراميك الحيوي الذي يبث الأيونات السالبة والأشعة تحت الحمراء والذي يساعد كثيرا على تخليص الماء الذي تستحم من البكتيريا والجراثيم والأوليات والكلور ين والأوساخ كالشوائب والمواد المسببة للحساسية
    إن وجود الأيونات في هذا الماء المؤين يعطيك نقلة نوعية للشفاء والمحافظة على الصحة الأيونات السالبة هي جزيئات غير مرئية دون طعم أو رائحة والتي نستنشقها في ظروف معينة وخاصة بجانب شواطئ البحر وقرب الشلالات وفي الجبال وهذا الذي يعطيك الشعور الغامر و الانتعاش عندما تزور هذه المناطق وعندما تصل هذه الأيونات إلى الدورة الدموية فأنها تقوم بعمليات كيميائية حيث تقلل من كمية السيروتونينSEROTENIN والذي يساعد في التخلص من التوتر العصبي وزيادة الطاقة الحيوية في الجسم وزيادة مقاومة الجسم للأمراض لقد بيعت في اليابان لوحدها نصف مليون قطعة خلال هذه السنة هذا الشاور تشتريه لمرة واحدة وسيدوم لمدى الحياة دون الحاجة لتغير أي قطعة فيه
    لقد كتبت 14 مجلة يابانية عن هذا الشاور وفوائده الكثير من الناس يهتم بنظافة الماء الذي يشربه ولكن القليل من الناس يفكر بالماء الذي يستحم به ومدى نظافته مع أن الجلد نفاذ وقد يمتص بعض الماء الذي نستحم به ولكن بهذا الشاور تتضمن نقاء الماء للابد وهو مفيد جدا للشعر سوف تلاحظ تحسن للشعر بعد فترة من استعماله ليس هناك بعد اليوم قشرة أو فطريات أو تقصف للشعر وحتى الأمراض الجلدية كالاكزيما والصدفية والحساسية الجلدية سوف تستفيد كثيرا من هذا الشاور
    ولكن ماهي فوائد الأيونات
    إن في الجسم فضلات حمضية سامة تنتج عن احتراق المواد الغذائية بالجسم وفي جسمنا توجد مليارات الخلايا والتي تعمل على إنتاج الطاقة بالجسم وهذه الفضلات السامة كثيرا ما تتكاثر بالجسم وأيضا هناك مواد تسمى المواد الحرة free radicals والتي تعتبر ذرة ا,كسجين ناقضة للإلكترون وان هذه الجزيئات يجب أكسدتها حتى لا تسبب خللا في الخلايا
    مجموعات الأحماض السامة التي تنتج في الجسم مثل حامض الخليك وحامض اللبنيك والكولسترول وفضلات مختلفة مثل حامض الكبريتيك والفوسفوريك والبولينا وحامض الهييدرولكوريك
    هذه السموم عادة تخرج عن طريق الكليتين ولكن دائما تبقى بعض هذه الأحماض وتسبب الأمراض المختلفة ولكن باستنشاق الماء المؤين فان الأيونات ترتبط مع هذه المواد السامة وتساعد الجسم على التخلص منها
    وانه أيضا يساعد على التئام الجروح ويعالج البثور الجلدية وأيضا التقرحات التي يسببها مرض السكري والتي يستعصي على العلاج أضف إلى ذلك معالجة حب الشباب ويعالج كالاكزيما والصدفية ويجعل البشرة ناعمة وجميلة وينظف الشعر ويضفي عليه نعومة وجمالا بعد الاستحمام
    أما إذا تمضمضت بهذا الماء فانه قادر على إزالة البلاك والجير من الأسنان والغرغرة بهذا الماء تساعد على التخفيف من التهابات الحلق والاستنشاق به يساعد على معالجة الجيوب أما نقع الرجلين في هذا الماء فانه كفيل بالقضاء على فطريات القدمين ولكن إذا فكرت أن تغسل الخضراوات واللحوم والأسماك بهذا الماء قبل طهيها فانه يقتل البكتيريا والجراثيم الموجودة بها وإذا سقيت النباتات والخضراوات بهذا الماء فانه يطرد الآفات عنها وإذا كان عندك أزهار قد قاربت على الذبول فان هذا الماء المؤين كافل لاعادة الحياة لها

    ماهي فوائد الأشعة تحت الحمراء؟
    السيراميك الحيوي الذي يحتويه الشاور يبث الأشعة تحت الحمراء هذا هو طب الفضاء وطب المستقبل انه عالم جميل من المعالجة الفعالة والسهلة
    يوما ما سوف يتعالج جميع الناس فقط بالسيراميك الحيوي
    السيراميك الحيوي اجمل اختراع في العقد الأخير وقدرته الشفائية عالية
    السيراميك الحيوي الذي يبث الأشعة تحت الحمراء FIR يعالج الأمراض ويحمي الصحة بعد سنين من ألان سوف يستخدم جميع البشر المعالجة لمنتجات السيراميك الحيوي لان القدرة الشفائية العالية له لا يمكن تخيله
    الأشعة تحت الحمراء تسمى ضوء الحياه انه منبع الحياه لجميع الكائنات الحية على هذه الأرض انه طيف شعاعي تمتصه أجسامنا من الشعاع الشمسي وهو يكون غزيرا في الشعاع الشمسي في فترة الشروق والغروب
    أول من استخدم الأشعة تحت الحمراء التي ينتجها السيراميك الحيوي هم رواد الفضاء الأمريكان حيث كانت ملابسهم الفضائية ومركاباتهم من الداخل تطلى بالسيراميك الحيوي لتعويضهم عن الأشعة التي يفقدونها إذن نستطيع إن نسمي هذا الطب بالطب الفضائي
    السيراميك الحيوي الذي يبث الأشعة تحت الحمراء يتكون من26 نوع من السيراميك تخلط مع أكسيدات معينة وتصهر تحت درجة 1600 مئوية وتشكل حسب الرغبة أيضا لمعالجة معنية بذاتها
    هناك مائة وخمسون ألف موقع على الإنترنت يتحدث عن فوائد الأشعة تحت الحمراء وقد حصلت المواد المصنعة على شهادة ISO 9001
    الأشعة تحت الحمراء الناتجة عن السيراميك الحيوي تزيد من الدورة الدموية الصغرى وتقوي من عمليات الايض وتحسن مقاومة الجسم للأمراض
    هل تعلم أن طول الأوعية الدموية في الجسم تصل إلى 60000 كيلو متر هذه الأوعية دقيقة جدا وقد تتعرض أحيانا إلى إعاقات تحول دون مرور الدم إلى الخلايا
    لكن الأشعة تحت الحمراء تستطيع اختراق هذه الأوعية وحتى 2-3 انش وتزيل الإعاقات والتخثرات blocks من كل الاوعيةمما يتيح سريان الدم بحرية0
    هذه العملية تسمى عملية الرئتين resonance والتي تنظم الدورة الدموية في الأوعية الدموية والشعيرات normalize blood micro circulation تتطلب هذه العملية من شهر إلى ستة اشهر لاعادة الصحة والحياه إلى جسمك وتخليصك من السموم المختلفة واهم وظيفة للأشعة تحت الحمراء هي زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض
    Reinforcement immune system
    وذلك ناتج عن زيادة الدورة الدموية الصغرى وزيادة الايض metabolism وأيضا تساعد على تأخير الشيخوخة والعجز
    Slow down the aging process
    الأشعة تحت الحمراء تسمى ضوء الحياه أو شعاع الحياه لانه سبب وجود جميع الكائنات الحية light of life المعروف أن أجسامنا تنتج الأشعة تحت الحمراء وتسمى biogenetic ray وكمية لأشعة المنتجة في الجسم تختلف من شخص لاخر وعندما يبدا انخفاض إنتاج الأشعة تحت الحمراء من الجسم يبدأ الجسم بالضعف والمرض والتعب والشيخوخة ويصبح معرض لكثير من الآفات وعندما يكون إنتاج الأشعة تحت الحمراء يقارب الصفر فأننا على أبواب الموت لا محالة
    بعض الناس يستطيع التغلب على المرض وذلك لقدرتهم على إنتاج الأشعة تحت الحمراء من أجسامهم لذلك أجسامهم قوية وهذا نسميه q -gong وهذا يشبه الطاقة التي يتمتع بها البعض مثل طاقة الريكي حيث يستطيع المعالج إرسال الطاقة إلى المريض وطاقة الريكي ما هي إلا أشعة تحت حمراء وتسبب الدفء والمعالج يرسل طاقة إلى المريض ولكن لفترة محدودة من الزمن هذه الطاقة يعتقد أنها أشعة تحت حمراء غير مرئية وهي تسبب السخونة التي يحس بها المريض عند العلاج
    باستخدام الأشعة تحت الحمراء هناك الآلاف من البشر قد شفوا من أمراض مثل الربو القصبي والضغط الدموي والسكري وقصور البنكرياس أيضا و من كان يعاني من قرحة المعدة قد شفوا والصداع أيضا
    ليس للأشعة تحت الحمراء أي تأثير ضار مطلقا حتى لو تعرض لها الشخص لمدة 24ساعة لأنها مادة طبيعية وليست صناعية وهذا يجعل أطباء الأطفال يضعون الأطفال في الخداج في حاضنات تبث أشعة تحت الحمراء مباشرة بعد الولادة هكذا تفهم اهميته هذه الأشعة للحياه
    في أمريكا توجد نوادي خاصة للمساح وتستعمل الأشعة تحت الحمراء حيث يبقى الناس في غرف لمدة ساعات لتلقي أشعة تحت الحمراء فقط
    كان الناس في السابق يشربون ويستحمون في مياه البرك والأنهار الغنية بالأشعة تحت الحمراء وكانوا يتمتعون بصحة جيدة ذلك الشيء الذي نفتقده ألان فعندما ترقد الدجاجة على البيض يفقس بتأثير الأشعة تحت الحمراء وسلاحف البحر تدفن بيضها على رمال الشاطئ ليفقس بفعل الأشعة تحت الحمراء آلاتية من الشمس 0
    المصدر الوحيد للأشعة تحت الحمراء هو الشمس و إن جزءا من الشعاع الشمسي يحتوي على الأشعة فوق البنفسجية وهي ضارة بالصحة وجزء آخر من الشعاع الشمسي يحتوي على الأشعة تحت الحمراء وهي مفيدة للصحة
    الجزء من الأشعة تحت الحمراء ذو الطول الموجي من 4-16 ميكرون يسمى
    FAR infrared rays
    وهو يسمى ضوء الحياة وهو نفس طول موجات الأشعة تحت الحمراء التي ينتجها الجسم
    وهو سبب وجود جميع الكائنات الحية على الإطلاق وهذا الطول الموجي هو الذي يمتص من الجسم من الشعاع الشمسي وهو يكون غزيرا عند الشروق والغروب
    لذا يوصى بالتعرض للشمس في هذه الفترات
    ولا يمكننا تخيل حياة على الأرض بدون أشعة تحت حمراء أبدا
    الأشعة تحت الحمراء لها قدرة اختراق عاليةوايضا قدرة شفائية مذهلة
    لهذا أول من استخدمتها وكالة الفضاء الأمريكية الناسا لذلك كانت تطلى ملابس رواد الفضاء ومركباتهم من الداخل بالسيراميك الحيوي لتمنحهم الأشعة تحت الحمراء التي يفتقدونها هناك في الفضاء


    0 Not allowed!

  5. #25
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb

    ثم تبين أن السيراميك الحيوي يعالج الكثير الكثير من الأمراض
    إذن هذا العلاج كان سرا عسكريا فضائيا وهو الآن في متناول يدك
    في هذا الزمان نحن نختلف كثيرا في حياتنا عن حياة أجدادنا السابقين حيث كانوا يعملون ويعيشون تحت أشعة الشمس مباشرة لهذا كانت أجسامهم سليمة وقوية
    ومناعتهم شديدة ضد الأمراض وكانوا يعيشون ويعمرون طويلا
    هذا الشيء نفتقده الآن فنحن إما في المنزل أو في المكتب
    لقد كانوا يستحمون ويشربون من مياه البرك والأنهار والجداول والينابيع والتي هي غنية
    بالأشعة تحت الحمراء بفضل تعرضها للشمس
    نحن ابتعدنا كثيرا عن الشمس وأشعتها وهذا يقلل من وظائف الأوعية الدموية وحركة السائل الليمفاوي في أجسامنا
    وأجسامنا أصبحت ضعيفة ومعرضة لكثير من الآفات والأمراض
    إذن هل هناك بديل لعدم التعرض لأشعة الشمس نعم انه السيراميك الحيوي
    طب المستقبل
    قم بحماية نفسك من جميع الأمراض التعرض الدائم للأشعة تحت الحمراء
    في جميع أعضاء الجسم تلعب الدورة الدموية دورا هاما وخاصة الدورة الدموية الصغرى هذه الدورة هي أساس الحياه وان حدث وتعطلت فان المرض والموت سوف يطرقان الباب فعندما يحدث بعض الخلل في هذه الدورة فان آفات وامراض شديدة سوف تصيب الجسم الأشعة تحت الحمراء تهتز بذبذبات تشبه ما في الجسم البشري وتمتص من الجسم وتؤدي إلى تنشيط الخلايا وتنشيط الدورة الدموية الصغرى وأيضا هي تنظم تدفق الدم وتؤدي إلى تحسين الصحة لهذا فان الأشعة تحت الحمراء تؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في الجسم بشكل معني لهذا إن وجدت دورة دموية صغرى جيدة فانه لن يكون هناك مرض أو آفة في الجسم أو حتى فرصة لحدوث مرض ومن هذا نفهم انه باستطاعتنا أن نمنع حدوث جميع الأمراض حتى السرطانية منها
    هل تعلم أن طول الأوعية الدموية في الجسم تصل إلى 60000 الف كيلو متر وهل تعلم أن عدد الشعيرات الدموية والأوردة انه يفوق عدد شعر رأسك 7 مرات الدم يجب أن يسير ويتدفق ضمن هذه الأوعية بشكل مستمر وبدون عوائق ولكن الكولسترول والسموم تتخزن في بطانة تلك الأوعية بعد عمليات الايض وتتراكم داخل الأوردة مما يؤدي إلى إعاقة سريان الدم بشكل طبيعي وعندما تحدث إعاقة سريان الدم يحدث المرض قد تساعد الأدوية في المعالجة أحيانا
    ولكن فقط الأشعة تحت الحمراء قادرة على الاختراق لمسافة 4-6 انش وتزيل الإعاقات blocks ضمن عملية تسمى الرنين resonance وتؤدي إلى تحسين الدورة الدموية ويحدث الشفاء بشكل طبيعي كل هذه الأمور قد تحدث خلال شهر إلى ستة شهور من الاستخدام ويعتمد ذلك على صحة الشخص ومقدار السموم في جسمه وباستثناء الشمس التي لها الدور الأساسي في بث الأشعة تحت الحمراء فان أجسامنا واجسام الحيوانات والأملاح والمعادن قادرة على إنتاج الأشعة تحت الحمراء في ظروف خاصة لهذا تسمى أشعة الحياه لذلك الدجاجة ترقد على بيضها وتبث الأشعة تحت الحمراء لفترة من الزمن حتى يفقس البيض نعم إنها تستعمل الأشعة تحت الحمراء التي وهبها الله لها لادارة وظيفة طبيعية لم تكن نعير لها اهتماما أو ندرسها بشكل افضل هذه الأشعة تحول بياض وصفار البيض داخل البيضة إلى الألبومين ثم تتطور إلى أوعية دموية واعصاب وهيكل عظمي وقلب 00الخ
    وتعطي الحياه للكتاكيت حتى تعيش إلى جانب أمها بعد تفقيس البيض لهذا تأثير الأشعة تحت الحمراء هام وعظيم نعم إن أجسامنا قادرة على إنتاج الأشعة تحت الحمراء وهذه العملية تسمى genetic ray
    كثافة الأشعة المنتجة من الجسم تختلف من شخص لاخر وعندما تكون هذه الأشعة قليلة فان كثير من الأمراض تصيب الجسم وتأتى الشيخوخة مبكرة ويكون الموت هو المنتظر لا محالة عندما يكون إنتاج الجسم من الأشعة تحت الحمراء تساوي صفرا لهذا فان الجسم البشري يحتاج إلى التزود الدائم من الأشعة تحت الحمراء من الطبيعة ألام لتقوية الأشعة الموجودة داخل أجسامنا التعرض الدائم للشمس يغطي أجسامنا الصحة والعافية لذلك نحس بالحيوية بعد التعرض لحمام شمسي من ناحية فيزيائية فان الأشعة تحت الحمراءfir هي شكل من أشكال الضوء وهو غير مرئي وهو يسمى الضوء الغير مرئي وهو يمتلك خصائص الضوء وله طول موجي محدود وهو يشبه الطيف الكهرومغناطيسي وهو يسير في خطوط مستقيمة وهو ينعكس وينكسر وعندما يصطدم بأجسامنا يحدث ذبذبات شبيهه بذبذبات جسم الإنسان وتمتص من الجسم وهو أيضا يمتلك طاقة طبيعية حيث يسبب سخونة الجسم

    موانع الاستعمال
    -الشخص الذي عنده زراعة عضو 0
    -الشخص الذي مركب منظم للقلب
    -من يعاني من قصور كلوي شديد ويتطلب دخوله المستشفى .


    0 Not allowed!

  6. #26
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb

    ثم تبين أن السيراميك الحيوي يعالج الكثير الكثير من الأمراض
    إذن هذا العلاج كان سرا عسكريا فضائيا وهو الآن في متناول يدك
    في هذا الزمان نحن نختلف كثيرا في حياتنا عن حياة أجدادنا السابقين حيث كانوا يعملون ويعيشون تحت أشعة الشمس مباشرة لهذا كانت أجسامهم سليمة وقوية
    ومناعتهم شديدة ضد الأمراض وكانوا يعيشون ويعمرون طويلا
    هذا الشيء نفتقده الآن فنحن إما في المنزل أو في المكتب
    لقد كانوا يستحمون ويشربون من مياه البرك والأنهار والجداول والينابيع والتي هي غنية
    بالأشعة تحت الحمراء بفضل تعرضها للشمس
    نحن ابتعدنا كثيرا عن الشمس وأشعتها وهذا يقلل من وظائف الأوعية الدموية وحركة السائل الليمفاوي في أجسامنا
    وأجسامنا أصبحت ضعيفة ومعرضة لكثير من الآفات والأمراض
    إذن هل هناك بديل لعدم التعرض لأشعة الشمس نعم انه السيراميك الحيوي
    طب المستقبل
    قم بحماية نفسك من جميع الأمراض التعرض الدائم للأشعة تحت الحمراء
    في جميع أعضاء الجسم تلعب الدورة الدموية دورا هاما وخاصة الدورة الدموية الصغرى هذه الدورة هي أساس الحياه وان حدث وتعطلت فان المرض والموت سوف يطرقان الباب فعندما يحدث بعض الخلل في هذه الدورة فان آفات وامراض شديدة سوف تصيب الجسم الأشعة تحت الحمراء تهتز بذبذبات تشبه ما في الجسم البشري وتمتص من الجسم وتؤدي إلى تنشيط الخلايا وتنشيط الدورة الدموية الصغرى وأيضا هي تنظم تدفق الدم وتؤدي إلى تحسين الصحة لهذا فان الأشعة تحت الحمراء تؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في الجسم بشكل معني لهذا إن وجدت دورة دموية صغرى جيدة فانه لن يكون هناك مرض أو آفة في الجسم أو حتى فرصة لحدوث مرض ومن هذا نفهم انه باستطاعتنا أن نمنع حدوث جميع الأمراض حتى السرطانية منها
    هل تعلم أن طول الأوعية الدموية في الجسم تصل إلى 60000 الف كيلو متر وهل تعلم أن عدد الشعيرات الدموية والأوردة انه يفوق عدد شعر رأسك 7 مرات الدم يجب أن يسير ويتدفق ضمن هذه الأوعية بشكل مستمر وبدون عوائق ولكن الكولسترول والسموم تتخزن في بطانة تلك الأوعية بعد عمليات الايض وتتراكم داخل الأوردة مما يؤدي إلى إعاقة سريان الدم بشكل طبيعي وعندما تحدث إعاقة سريان الدم يحدث المرض قد تساعد الأدوية في المعالجة أحيانا
    ولكن فقط الأشعة تحت الحمراء قادرة على الاختراق لمسافة 4-6 انش وتزيل الإعاقات blocks ضمن عملية تسمى الرنين resonance وتؤدي إلى تحسين الدورة الدموية ويحدث الشفاء بشكل طبيعي كل هذه الأمور قد تحدث خلال شهر إلى ستة شهور من الاستخدام ويعتمد ذلك على صحة الشخص ومقدار السموم في جسمه وباستثناء الشمس التي لها الدور الأساسي في بث الأشعة تحت الحمراء فان أجسامنا واجسام الحيوانات والأملاح والمعادن قادرة على إنتاج الأشعة تحت الحمراء في ظروف خاصة لهذا تسمى أشعة الحياه لذلك الدجاجة ترقد على بيضها وتبث الأشعة تحت الحمراء لفترة من الزمن حتى يفقس البيض نعم إنها تستعمل الأشعة تحت الحمراء التي وهبها الله لها لادارة وظيفة طبيعية لم تكن نعير لها اهتماما أو ندرسها بشكل افضل هذه الأشعة تحول بياض وصفار البيض داخل البيضة إلى الألبومين ثم تتطور إلى أوعية دموية واعصاب وهيكل عظمي وقلب 00الخ
    وتعطي الحياه للكتاكيت حتى تعيش إلى جانب أمها بعد تفقيس البيض لهذا تأثير الأشعة تحت الحمراء هام وعظيم نعم إن أجسامنا قادرة على إنتاج الأشعة تحت الحمراء وهذه العملية تسمى genetic ray
    كثافة الأشعة المنتجة من الجسم تختلف من شخص لاخر وعندما تكون هذه الأشعة قليلة فان كثير من الأمراض تصيب الجسم وتأتى الشيخوخة مبكرة ويكون الموت هو المنتظر لا محالة عندما يكون إنتاج الجسم من الأشعة تحت الحمراء تساوي صفرا لهذا فان الجسم البشري يحتاج إلى التزود الدائم من الأشعة تحت الحمراء من الطبيعة ألام لتقوية الأشعة الموجودة داخل أجسامنا التعرض الدائم للشمس يغطي أجسامنا الصحة والعافية لذلك نحس بالحيوية بعد التعرض لحمام شمسي من ناحية فيزيائية فان الأشعة تحت الحمراءfir هي شكل من أشكال الضوء وهو غير مرئي وهو يسمى الضوء الغير مرئي وهو يمتلك خصائص الضوء وله طول موجي محدود وهو يشبه الطيف الكهرومغناطيسي وهو يسير في خطوط مستقيمة وهو ينعكس وينكسر وعندما يصطدم بأجسامنا يحدث ذبذبات شبيهه بذبذبات جسم الإنسان وتمتص من الجسم وهو أيضا يمتلك طاقة طبيعية حيث يسبب سخونة الجسم

    موانع الاستعمال
    -الشخص الذي عنده زراعة عضو 0
    -الشخص الذي مركب منظم للقلب
    -من يعاني من قصور كلوي شديد ويتطلب دخوله المستشفى .


    0 Not allowed!

  7. #27
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb تقنيات متطوره في تحلية المياه بالأغشيه

    تقنيات متطوره
    ابتكرت شركة تقنيات مسار العالمية تقنيات متطورة في تحلية المياه بالأغشية. تعتمد هذه التقنيات على أنظمة أداء كمبيوتر حديثة وفعالة صممت لمحطات تحلية المياه بواسطة الأغشية مثل التناضح العكسي وغيرها. ويمكن لهذه الأنظمة التنبؤ بحدوث الترسبات الكيماوية والبيولوجية على سطح الأغشية على الفور وبحسب أداء المحطة التشغيلي الفعلي ساعة بساعة. ويسمح هذا للمشغل بتصحيح المشكلة بسرعة قبل انخفاض الإنتاج وزيادة ملوحة المياه العذبة المنتجة، وتوقف المحطة لفترة طويلة بهدف التنظيف

    والصيانة وبالتالي ارتفاع كلفتها اليومية بشكل كبير ومفاجئ. كما تقدم الشركة خدمات استشارية متخصصة لمحطات التناضح العكسي، وتنظم دورات تدريبية مكثفة في تقنيات تحلية المياه بالأغشية مع مشاركتها في مؤتمرات التحلية العالمية. يمكن الحصول على هذه الدورات مسجلة على أقراص مدمجة، بهدف الدراسة أو إجراء البحوث أو لاعتمادها كمرجع عملي .

    عن موقع مسارات لتقنية المياه


    0 Not allowed!

  8. #28
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb بعض فلاتر المياه خطر على صحة الإنسان


    حذرت مديرة برنامج المياه في (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) الدكتورة / فاطمة العوضي ، من استخدام برادات المياه التي تحتوي على أجهزة تناضح عكسي وجهاز تعقيم ؛ لخطورتها على صحة الإنسان . وذكرت في ندوة - نظمتها (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) ؛ حول خطورة الممارسات التجارية الخاطئة في أنظمة المياه المنزلية - الممارسات التجارية الخاطئة التي تروج لها شركات أنظمة المياه المنزلية ، والغش والتدليس الذي تمارسه على الناس . كما انتقدت إتاحة المجال أمام المعلنين ؛ للإعلان عن بيع بعض أجهزة فلاتر المياه ، وادعائهم بأنها مرخصة من وزارة الصحة ، فضلا عن مزاعمهم بأنها تعمل على تنشط جزيئات الماء ، وزيادة الأكسجين في الجسم . وتطرقت الدكتورة العوضي إلى مخاطر استخدام جهاز التناضح العكسي، حيث قالت : " إنه يقوم على نزع الأملاح المعدنية : الكالسيوم والبوتاسيوم والنيتروجين والمغنيسيوم من جسم الإنسان ، إضافة إلى إنتاجها مياه خالية من الأملاح المقطرة ، وعدم مطابقتها للمواصفات العالمية لمياه الشرب التي حددتها (منظمة الصحة العالمية) . ولفتت النظر إلى مدى خطورة استخدام جهاز التبادل الأيوني - الذي تروج له إحدى الشركات التجارية حاليا -

    حيث كشفت عن احتوائه على فلتر يقوم بإزالة الكالسيوم والماغنسيوم ، واستبدالها بالصوديم ، حيث يجعل المياه غير قادرة على إزالة الصابون من الجسم أثناء الاستحمام ، أو أثناء غسيل اليد ؛ مما يودي إلى حكة في الجسم وأمراض جلدية مختلفة " .

    وأشارت العوضي إلى : " إن من أهم الأسباب التي أدت إلى وجود هذه الممارسات : تساهل الجهات الرقابية في الترخيص لمثل هذه النشاطات دون متابعتها ، إضافة إلى عدم معرفة المواطن بكيفية إنتاج المياه بدولة الكويت ، وكيفية ضبط الجودة في المختبرات ، ومتابعتها حتى وصولها للمستهلك " .

    من جهته قال مدير (إدارة موارد المياه) في (معهد الأبحاث العلمية) الدكتور / محمد الراشد - في ورقة العمل التي قدمها بعنوان (مخرجات الفلاتر التجارية وآثارها الصحية) - : " إن مفهوم التناضح العكسي ، يعتمد على تعريض المياه المالحة لضغط شديد ؛ لتعبر المياه العذبة منها خلال الغشاء شبه النفاذ ، تاركة وراءها الأملاح والملوثات ، إضافة إلى أن استخدام مثل هذه الفلاتر مع مياه عذبة أصلا ، يفقدها العناصر والأملاح الضرورية للجسم " .

    هذا ، وقد نوه الراشد إلى المخاطر الصحية لمخرجات الفلاتر التجارية ، مبينا الاكتفاء " بشرب المياه المقطرة (الخالية من الأملاح) ، من الممكن أن يكون خطيرا لفقدها لعناصر الصوديم والبوتاسيم والكلورايد ، والعناصر النادرة كـالماغنسيوم في جسم الإنسان بشكل سريع ؛ مما قد يسبب اختلال في ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم " .

    الكويت - كونا


    0 Not allowed!

  9. #29
    مشرف سابق

    User Info Menu

    Lightbulb مواصفات مياه الشرب

    هذه مواصفات الصحة العالمية وكذلك المواصفات الخليجية والسعودية لمياه الشرب والمعتمدة منذ عام 2000م ولم يحصل عليها تغيير يذكر حسب علمي وهناك الكثير من المواصفات الامريكية والاربية المتعددة والتي قد يتم التغيير عليها بصفة شبه سنوية وهنا نرجو ممن لديه اي مواصفة الايبخل بها علينا لتتم الفائدة للجميع .




    0 Not allowed!

  10. #30

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •