:جديد المواضيع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

صفات الزوجة المثالية

  1. #1
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    صفات الزوجة المثالية

    تعتبر المرأة الصالحة القطب الثاني الذي يبحث عنه الرجل في كل زمان ومكان دون هوادة بهدف الاستقرار ومواجهة متاعب الحياة، فالمرأة العاقلة والمتعلمة يمكنها أن تخلق جواً من السعادة والرضى لزوجها وأولادها إضافة لسلوكها الأنثوي المليء بالرقة والدلال، أما المرأة غير المتفهمة فهي قادرة على تحويل حلو الحياة إلى مرارة ومرارة الحياة إلى علقم.
    وقد قمنا بطرح أسئلة على عدد من الرجال حول أهم ما يمكن للمرأة أن تقدمه للرجل والصفات التي يتمنى الرجل أن تتحلى بها شريكة حياته، لتخلق في البيت مناخاً مفعماً بالسعادة فكان هذا ماقاله كل منهم:
    الاحترام هو الأساس ( أن تكون محترمة)
    يرى السيد محمد نياز (مدير مؤسسة خاصة) أن لا مناص من أن تحترم المرأة رغبات زوجها وإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم والمرأة التي لا تحترم أفكار ورغبات زوجها لابد من استبعادها عن المنزل (طلاقها) لأن الاحترام هو أساس الحياة السعيدة، ويؤكد السيد نياز على ضرورة أن تحسن المرأة فن الإصغاء إلى زوجها وتشعره بأنها مهتمة به كي يجلو ما بداخله من هموم وإلا لجأ لغيرها ليشكو همومه ولذلك أنا أرى أن المرأة المناسبة لتكون شريكة حياتي هي المرأة المتفهمة القنوعة التي تقبل بالواقع أما المرأة الغيورة فهي لا تناسبني.

    اللباقة والشكل الخارجي
    أما السيد فادي ياسين (أستاذ مدرسة) فيحبّذ المرأة الذكية التي تتمتع باللباقة وسرعة البديهية وحسن التصرف وخاصة عندما تعترضها مشكلة ما وتحولها إلى صالحها.
    وإضافة للذكاء واللباقة أتمنى أن تكون جميلة الشكل الخارجي، صحيح أن المضمون هو الأساس، ولكن الشكل الخارجي له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالمرأة الجميلة قادرة على النفوذ إلى أعماق الرجل وتغيير الكثير من طباعه ولتحقيق ذلك لا بد أن تكون ودودة في محادثتها مجددة في مواضيعها، فمن شأن ذلك أن يشد انتباه الرجل ويجعله يعيش بتجدد مستمر مما يولد البهجة والسعادة.

    الإخلاص قبل كل شيء
    وبالنسبة لجمال الأحمد( سنة رابعة فلسفة) فإنه يعتقد أن الجمال الخارجي للمرأة ليس مهما بقدر جمالها الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين.
    ويضيف جمال " تستطيع المرأة من خلال صفاتها الحميدة من المحافظة على بيتها عامراً وتنشئ أطفالها في ظروف نفسية جيدة وبذلك تكون أكثر جاذبية في عيون زوجها والمحيطين بها.

    متطلبات خاصة
    أما السيد ناصر مطلق (مدير مكتب للخدمات الإلكترونية) لا ينكر أن الرجل في مجتمعنا الشرقي له متطلبات وخاصة بعد احتكاكه بالعالم الخارجي من خلال الفضائيات حيث أصبح يرى المرأة في صور متعددة وأصبح يخشى الخيانة والتلون بعدة وجوه والتلاعب على الحبال... لذلك فهو يوجب أن تكون المرأة التي ستشاركه حياته مخلصة ومحبة وبسيطة، وذكية ولكن دون التخابث على زوجها أو الآخرين، وعلى المرأة أن تعمل جاهدة لجذب زوجها إليها وذلك عن خلال أناقتها وأنوثتها وسلوكها ولا تغرق نفسها في أعمال المنزل والطبخ، كما أنه لا ينبغي أن تهتم بأولادها على حساب اهتمامها بزوجها لأن ذلك يدفع الرجل للبحث عن حنان في مكان آخر.

    القناعة
    يرى السيد عمر صحناوي (موظف) أن المرأة في أول حياتها الزوجية تعمل جاهدة لإرضاء زوجها وتحقيق كل ما يريد، ولكن بعد فترة من الزمن يبدأ سيل طلباتها الذي لا ينتهي، وإذا كان وضع الزوج يسمح له بتلبية هذه الرغبات فليس هناك مشكلة، أما إذا كان من ذوي الدخل المحدود فعلى المرأة أن لا تتذمر حتى لا ينحرف الزوج ويعمل على تحقيق رغبات زوجته بطرق ملتوية.
    يضيف صحناوي: و يجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها، وأن لا ترهقه بمطالبها أو نزواتها لأن ذلك سيؤدي إلى المشاحنات وتدمير الحياة الزوجية وخراب البيت.

    المخافة من الله أولاً وأخيراً
    ويرى أخوكم عمر omarbog4 أن المخافة من الله هي أساس كل الصفات الحميدة في المرأة و الزوجة المثالية أما الشكل الخارجي أي الجمال الجسمي المحسوس لاغنىً عنه أبداً ولكنه يختلف باختلاف الرائي وليس المرئي ( أي بحسب الطرف الآخر وهو الزوج )

    اللهم ارزقني زوجة تخافك وتطيعني فيك , تكون عونا لي في دنياي وآخرتي وأكون عونا لها حسنة الخَلق والخُلُق
    وجميع العزَّاب
    آمين
    والسلام عليكم


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة omarbog4 ; 2006-03-27 الساعة 07:26 PM
    join the
    World Wide Engineers

    Let's bring back to the whole world the high values of good manners and morals and the inner conscious of God observation, and put a side the materialistic civilization

  2. #2
    عضو فعال

    User Info Menu

    اللهم اهدنا جميعا الى حسن الاختيار وارجو من كل انثى (متزوجه او عزباء ) ان تحترم الرجل كعضو يمثل نسبه كبيره جدا في المجتمع(باي حيثيات) لان ذلك يكسبها احتراما لنفسها ويجب ان تعلم ان زوجها هو نصف كيانها فعندما تشتكي منه كانما تشتكي من احد اعضائها واريد ان اقول لها ان لا مناص من كونها محترمه لبيتها (مهما كان) وان تحاول ان تسوي مشاكلها مع اهل بيتها حتى تستطيع ان تصل الى اقرب الدرجات من الكمال والسعاده


    0 Not allowed!

  3. #3

  4. #4
    عضو شرف

    User Info Menu

    ليس هناك أفضل من مقولة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    " فاظفر بذات الدين تربت يداك ... "

    إن المرأة الجميلة مثل الصورة التي تبهر من يراها لأول مرة ... ثم بعد ذلك يعتاد المرء على رؤيتها ويتلاشى ذلك الإنبهار والإعجاب الذي كان وتبقى الأخلاق والمعاملة والعشرة الطيبة .

    المرأة المتدينة هي التي تعرف حقوق ربها وتؤديها ... وتعرف حقوق زوجها وتؤديها ..

    المرأة المتدينة هي من تعرف مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم - فيما معناه - لو أمرت أحدا بالسجود لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " وهذا فقط دليل وإشارة على وجوب طاعة الزوج في غير معصية الله ..

    المرأة المتدينة هي من تحفظ زوجها في غيابه وتربي الأولاد على حفظ القرآن وتلاوته ..

    المرأة المتدينة هي من تنشأ مع زوجها جيلا صالحا بسبب تربيتهم الصالحة ..

    المرأة المتدينة هي من تهب نفسها لزوجها ولأسرتها .. تقوي دعائم الصلة بينهم وبين أقاربهم .. وتحض على فعل الخير ..

    المرأة المتدينة هي من ... ومن ... أعتقد أن الحديث سيطول إذا أراد المرء سرد صفاتها ..


    0 Not allowed!




  5. #5

  6. #6

  7. #7

  8. #8
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    شكرا اختي همس
    شكرا أختي مي

    بصراحة أنا ذكرت الموضوع من أجل نساء المنتدى لا أكثر ومن أجل رجاله لا أقل


    0 Not allowed!
    join the
    World Wide Engineers

    Let's bring back to the whole world the high values of good manners and morals and the inner conscious of God observation, and put a side the materialistic civilization

  9. #9
    عضو شرف

    User Info Menu

    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يبدو ان الهندسة تتدخل في حياة الإنسان شاء ام أبى....فكيف بمن درسها دراسة أكاديمية....لا بد له أن يهندس في اختيار شريك الحياة......لكن المهم أن يثمر التخطيط نتيجة عملية...لا بد أن يتمثل الإنسان المبدأ.....لا أن تكون الأقوال مجرد خطابات يتزين المرء بها في مجالسه......

    نلاحظ أن أغلب الشباب يفضلون شريكة المستقبل ممن أكرمها الله تعالى بالذكاء...أما الجمال فيدعون أنه غير ضروري إذا وجد العلم والدين..ووجدت الأخلاق الفاضلة التي تسمو بروح الإنسان فتجع من جماله الداخلي جمالاً خارجياً ينعكس على محياه ...في حين أننا نلاحظ ....ولا أعمم...أن الرجل _ لما بتحق الحقيقة _ يفضل المرأة البسيطة في تفكيرها والتي لا تناقش كثيراً _ والله يمكن معه حق يعني بالناقص شوية نق _ فإذا عُرضت عليه فتاة جميلة ألقى بخطاباته الرنانة جانباً وأضحى الذكاء والعلم والدين من الأمور التي تأتي مع الزمن..._ كيف ...لا أدري _....

    كذلك الفتاة إذا سئلت عن مواصفات شريك الحياة الذي تحلم به أبكت العيون وأوجعت الأكباد من عظيم قناعتها وتفضيلها للشاب الخلوق المتدين ولو كان ذا دخل محدود....لكنها في الواقع _ كذلك لا أعمم _ إذا ما جاء من يخطف أبصارها بالمال والجاه نسيت أو تناست _ لا أدري _خطاباتها الرنانة.......على كل ...أنا لي رأي بعد إذنكم في هذا الموضوع:

    1 _ للشاب الحق في اختيار الزوجة التي إذا نظر إليها سرته...أليس هذا من كلام حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم...لكن الجمال ولله الحمد والمنة...أمر نسبي...الجمال ليس مطلقاً ...والشواهد على ذلك كثيرة ولا مجال لعرضها سواء من التاريخ أو من أيامنا هذه

    2 _ وللفتاة الحق بأن تطلب الشاب الكفؤ ...وقد ضمن لها الشرع هذا المطلب...لكن ما ينبغي أن تطمع في أشياء ما تعودت عليها أصلاً في بيت أهلها...بالإضافة إلى أن أحوال الشباب هذه الأيام صعبة ...فينبغي أن يأخذ الأهل هذا الموضوع بالحسبان إذا كانوا ممن يفكرون جدياً في ان يكون لهم سهم في تحقيق العفة لهذا المجتمع...وليكونوا خير خلف لخير سلف...فهم عندما كانوا شباناً صعدوا السلم درجة درجة وأحبوا أن ينظر إليهم المجتمع بعين الرحمة فلا يُكلفوا بما لا قبل لهم بحمله .

    3 _ همسة في أذن الشاب.......حبذا لو تخفف من حجم المواصفات الشكلية الغريبة العجيبة التي تضعها في مواصفات شريكة الحياة....يسر لييسر الله عليك...لا تعوّل على التفاصيل _ بيضاء شقراء حمراء...الخ... لا أقول ضع الجمال جانباً...إنما أقول تذكر فقط أن العين تألف الجمال بعد فترة فلا تركز عليه كثيراً بحيث تنسى ا؟لأمور المهمة الأخرى ....عوّل على الراحة النفسية ولا تنسى وصية رسول الله لك فاظفر بذات الدين ... تذكر أخي أن هذه الفتاة ستكون أماً لأولادك......

    وهمسة في أذن الفتاة.....حبذا لو تخففي من طابور الطلبات الغريبة العجيبة من مهر وحلي ومجوهرات وعرس ....لا أقول : لا تتزيني ولا تلسبي ثياب الفرح....أقول: نحن فُطرنا على حب الجميل من الثياب والنظيف منها...لكن الله تعالى ما كلفنا ان نسرف في هذا الأمر فقط ليقال _ لبست وتزينت وفعلت ...الخ من أمور _ المظاهر_ التي تعرفونها...لا تجعلي من هذا الأمر سبباً في رفض ذي الخلق والدين....ثم تجلسين في بيتك بعد ذلك تنشدين أنشودة الوحدة والحزن والندم .......

    قد أكثرت من الكلام....وأطلت ....أفلا تشفع لي عضويتي الجديدة....يعني اعتبروني ضيفتكم اليوم ولا تعاتبوني...

    جزاك الله خيراً على هذا الموضوع ووفقك الله والإخوة المشاركين لما يحبه ويرضاه


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة طالبة الجنة ; 2008-06-01 الساعة 12:39 AM

  10. #10
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    Thumbs up

    أهلا وسهلا بك أختي رهف .... خطوة عزيزة والله
    ترى ليكو هه هي الأخت رهف وقت يللي بتنزل عالساحة مابتخللي حده قدها
    والله شي حلو كتير أنو تكون أول مشاركة لك في أحد مواضيعي

    جزاك الله خيرا وكلامك صحيح بالمئة مئة سلاااااااااام


    0 Not allowed!
    join the
    World Wide Engineers

    Let's bring back to the whole world the high values of good manners and morals and the inner conscious of God observation, and put a side the materialistic civilization

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •