:جديد المواضيع
صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 7891011
النتائج 101 إلى 108 من 108

فندق من 61 غرفة و21 مصمم وألف فكرة

  1. #101
    عضو متميز

    User Info Menu

    عن جد روعه


    0 Not allowed!
    ان حظي كدقيقي فوق شوك نثروه
    ثم قالوا لحفاة يوم ريح جمعوه
    صعب الامر عليهم قال قوم اتركوه
    ان من اشقاه ربي انتموا لن تسعدوه

  2. #102

  3. #103

  4. #104
    عضو

    User Info Menu

    التصميم
    هو عملية التكوينوالابتكار ,أي جمع عناصر من البيئة ووضعها في تكوين معين لإعطاء شئ له وظيفة أومدلول والبعض يفرق بين التكوين والتصميم على أن التكوين جزء من عملية التصميم لأنالتصميم يتدخل فيه الفكر الإنساني والخبرات الشخصية.

    تعريفالتصميم الداخلي :

    -
    هو تهيئة المكان لتأدية وظائف بأقل جهد ويشملهذا الأرضيات والحوائط والأسقف والتجهيزات , كما عرف بأنه ( فن معالجة الفراغ أوالمساحة وكافة أبعادها بطريقة تستغل جميع عناصر التصميم على نحو جمالي يساعد علىالعمل داخل المبنى).

    -
    هو عبارة عن التخطيط والابتكار بناء على معطياتمعمارية معينه وإخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذه في كافة الأماكن والفراغات مهما كانت أغراض استخدامها وطابعها باستخدام المواد المختلفة والألوانالمناسبة بالتكلفة المناسبة.

    -
    هو معالجة وضع الحلول المناسبة لكاف الصعوباتالمعينة في مجال الحركة في الفراغ وسهولة استخدام ما يشتمل عليه من أثاث وتجهيزاتوجعل هذا الفراغ مريحا وهادئا ومميزا بكافة الشروط والمقاييس الجمالية وأساليبالمتعة و البهجة.

    -
    هو الإدراك الواسع والوعي بلا حدود لكافة الأمورالمعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها وللخامات وماهيتها وكيفية استخدامها وهوالمعرفة الخالصة بالأثاث و مقايسة وتوزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها وبالألوانوكيفية استعمالها واختيارها في المكان
    وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمةكالإضاءة وتوزيعها والزهور وتنسيقها وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغحسب وظيفته.

    اساسيات التصميم:

    لعمل تصميمداخلي ناجح يجب توظيف مفاهيم معينة تعمل على تجميع أجزاء الغرفة معاً لصنع علاقاتممتعة بين الأجسام المتنوعة الموجودة في الغرفة و لصنع حيز مرتب و مرضي بصرياً وعاطفياً.
    و هذه المفاهيم هي:
    -
    الوحدة .
    -
    المقياس و التناسب .
    -
    التوازن .
    -
    التناغم و التواتر .
    -
    مركز النشاط (بؤرة التركيز) .
    -
    الشكل و الخطوط .
    -
    الملمس و النقش .
    -
    اللون.

    مع ملاحظة بأن وصفهذه الأساسيات لا يعتبر قوانين محددة و لكن خطوط إرشادية للمساعدة لتطوير التصميمالذاتي .


    مفهوم التصميم الداخلي


    إنالمفهوم الذي يتبادر للذهن عندما يذكر المصمم الداخلي، أنه هو المهني الذي يبدأعمله حيث انتهى الآخرون، وتقتصر وظيفته على تغطية عيوب الآخرين، وهذا المفهوم شائعبين المتخصصين في صناعة البناء.

    فالمصمم الداخلي لا تطلب مساعدته إلا عندانتهاء البناء بالكامل، وفي أحسن الأحوال عند انتهاء مرحلة التصميم المعماري، وهذاالمفهوم قاصر لا يخدم تطور صناعة البناء لعدة أسباب:

    1-
    لا يخفى على الجميعأن الجزء الأعظم من تكلفة البناء تصرف على عملية التشطيب من الإضاءة والتجهيزوالتأثيث وجميع هذه الأمور تقع ضمن اختصاص المصمم الداخلي.

    2-
    معظم الأنظمةالتي يتعامل معها المصمم الداخلي ( مثل الإضاءة، وفتحات التكييف، والتحديدات الخاصةبالمكاتب، مثل شبكات الكمبيوتر، وخطوط الهاتف، والتمديدات الكهربائية ) تحتاجالكثير من التنسيق المبكر مع المصممين لهذه الأنظمة.

    3-
    التنسيق المبكر بينالمصمم الداخلي والمعماري يخلق التكامل بين الفكرة التصميمية لكليهما لتكوين بيئةمتكاملة داخليا وخارجياً.

    4-
    كثير من النفقات يمكن اختصارها بتوفر التفاصيلالكاملة للجو المطلوب داخل المبنى.

    5-
    المصمم الداخلي يحتاج الكثير من الوقتلإعداد الرسامات والمواصفات واتخاذ كم من القرارات التي تتعلق باختيار الألوانوالمواد والأثاث والكماليات والنباتات الداخلية ، وبعد ذلك تبدأ عملية البحث عن هذهالعناصر في الأسواق ، واستبدال بعض المواد بمواد أخرى ، ومن ثم انتظار التوريدوالتركيب وكل هذا يحتاج الكثير من الوقت .

    مما سبق يتضح أن دور المصممالداخلي يبدأ مبكراً مع مرحلة وضع البرنامج والمشاركة في التصميم وإعداد الميزانيةللمشروع.

    إن كل ما يقع عليه بصرنا وتلمسه أيدينا وتسمعه آذاننا هو جزء منالتصميم الداخلي للبيئة المبنية ، فمن هنا تبرز أهمية التصميم الداخلي كونه يتعاملمع المستخدمين بصورة شخصية مباشرة ، فمن منا ليس لديه غرفته المفضلة أو مقعدهالمريح أو إضاءته المحببة ، فعناصر التصميم الداخلي لها اتصال شخصي مباشر ، فالمصممالداخلي يحاول من خلالها تلبية الاحتياجات العضوية والنفسية للمستخدمين ، ونظرالكمية التفاصيل واختلاف المواد وتنوعها باستمرار ، وكذلك تنوع الاستخدامات للمبانيوالفراغات الداخلية كان من الضروري وجود تخصصات وتقسيمات لمهنة التصميم الداخلي .


    المصدر:حول التصميم الداخلي، مقال للدكتورعبد الرحمن الردادي، مجلة البناء، العدد 96


    0 Not allowed!

  5. #105

  6. #106
    عضو فعال

    User Info Menu

    افكار لطيفة وخصوصا هايدي


    0 Not allowed!
    التوقيع هذا مرفوض .............. المشرف العام

  7. #107
    عضو

    User Info Menu

    أفكار جديدة و الأجمل أن كل غرفة تتسم بطابع مختلف
    موضوع جديد و جميل
    جزاك الله خيرا


    0 Not allowed!

  8. #108
    جديد

    User Info Menu

    الله يوفقك


    0 Not allowed!

صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 7891011

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •