خلاصة خبرتي في تكييف المباني

:جديد المواضيع
صفحة 13 من 25 الأولىالأولى ... 39101112131415161723 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 245

خلاصة خبرتي في تكييف المباني

  1. #121
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد سعيد نماس مشاهدة المشاركة
    الان مع تركيب الدكت
    بدايه حمل هذا الكتيب الصغير والرائع
    من هنا

    طبعا في البداية انت حددت القطر المكافئ للدكت الخارج من كل ماكنه داخلية وتتبعت تفرعاته واكيد حسبت القطرالمكافئ وطلعت ابعاد الدكت والتفريعات.
    بعد ذلك قمت بتقسيم الدكت على ورقة خارجية وجزاته بااليد الحرة ووضعت ابعاده عليه وكذلك طول كل قطعه وبعدين كتبت ملاحظة لمصنع الدكت عن عيار الدكت يعني سماكة ونوع الصاج وبعدين ارسلتها الى المصنع وعلى ضوء ذلك المصنع رح يوردلك الدكتات حسب ما طلبت الان التركيب:
    طبعا لازم الكت ازا كان من الصاج المغلفن لازم ينعزل باحد انواع العزل :
    اما الطريقة الكلاسيكية ( غراء ثم صوف صخري ثم قماش ثم طبقة من مادة احنا بنسميها فوستر)
    او عزل مطاطي بكون على شكل الواح
    اما ازا يتبع
    إذا كنت تتعامل مع مصنع كبير وإحترافي لا يحتاج أن تقسم المخطط ولا يحتاج تحدد نوع الguage
    والسمك لأن عقدك معه سيكون حسب سماكنا وهم عارفين الاسماكنا كويس بس أديهم المخطط وهم يتموا الباقي وسوف يقوم بتقسيم الدكت الى أجزاء على المخطط ويدي كل قسم رقم ويقوم بالتصنيع حسب هذا التقسيم وكل قطعة مصنعة سوف تأخذ نفس الرقم على المخطط ويعيد لك مخطط عليه أرقام القطع وتركب بالهنا ء والشفاء


    1 Not allowed!

  2. #122
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد سعيد نماس مشاهدة المشاركة
    اذا كان هنا ما يعرف بال fire damper يجب عليك ان تركبه في المكان الصحيح حتى لا يتعارض مع فتحة الخدمة في السقف المستعار ايضا يجب ان يكون حسب جدول المواصفات للاستشاري
    وهذه صورة لمن لا يعرفه



    ووظيفته قطع السنه اللهب في حالة الحريق لعدم انتقال النار عبر الدكت ويتم اصلاحة عن طريق تغيير السلك المصنوع من الرصاص بداخلة
    يتبع
    أخونا الفير دامبر fire damper مكانه في المخططات أوعلى الطبيعة كالتالي ( انا أكتب من ذاكرة خربة ):
    1 - عندما يعبر مجرى الهواء (الدكت) سقف طابق لطابق آخر رأسيا
    2- عندما يعبر مجرى الهواء حائط يفصل بين fz) fire zone ) وآخر
    3 - ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, نسيت وحياتكم
    طيب ما هو الفير زووون fz
    ياسيدي دا شغل معمار فهم يقسمون المبنى الى فير زونات حتى لا تنتشر النار من زون لآخر
    طيب كيف يعمل الfd


    0 Not allowed!

  3. #123
    عضو متميز

    User Info Menu

    وقفنا عند كيف يعمل ال fd
    به قضيب قابل للإنصهار عند ارتفاع درجة الحرارة نتيجة للحريق فيقفل الدكت
    أمام السنة لهب النيران
    طيب ماهي مواصفاته


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة aati badri ; 2010-03-25 الساعة 12:46 PM

  4. #124
    عضو متميز

    User Info Menu

    ال fire damper وما أدراك ماهو
    له توأم غير شقيق يسمى smoke damper ودا وظيفته منع إنتشار اللهب
    ومرات يلتصقوا مع بعض ويكونوا جسم واحد اسمه فاير إسموك دامبر
    وبالمناسبة إذا عندك واحد من ديل لازم تكشف عليهم في عيادة ومعمل ul
    وكمان لازم يديك ليهم شهادة UL555S ووووUL555SS ووUL555
    ونكمل


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة aati badri ; 2010-03-25 الساعة 12:53 PM

  5. #125
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اديب اديب مشاهدة المشاركة
    كنت الاخ والصديق والمعلم في البداية وباذن الله سنكمل المشوار سويا حتى النهاية
    ونحن برضوا حانكمل مع استاذنا
    الله يديه الصحة والعافية


    0 Not allowed!

  6. #126
    عضو متميز

    User Info Menu

    قلنا الأخوة في المعماري والإنشائي بيقسموا المبنى الى فاير زوووووونات
    وكمان بيقسموا المبنى بوضع فواصل تمدد
    يعني عايزين يقنعونا أنه المباني الكبيرة دي والأسمنت والحديد ديل بيتمددوا
    طيب نحن أيه علاقتنا كمهندسين ميكانيكا بي دا
    نحنا ياسيدي نقوم نضع مايستجيب لهذا التمدد في مواسيرنا المعدنية للحريق والمياه الباردة والساخنة والمثلجة والدكت كمان عند فاصل التمدد اياه


    0 Not allowed!

  7. #127
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي السوداني مشاهدة المشاركة
    *ملايين التشكرات يا باشمهندس .. حقيقي أنا من دخلت البوست وما قدرت أطلع منو .. وأخذت كم هائل من الملاحظات هتكون زادي في مشواري كمهندس تبريد وتكييف مبتدئ ..

    *ربنا يجازيك عننا كل خير ..
    *بس عايز أسأل عن المعلومة إللي ذكرتها في آخر مشاركاتك (طبعا تكون هناك مسافة امان طولها مهما اخطات لا يتجاوز 1 م ) .. مسافة الآمان المذكورة سلفاً وين بالضبط بتكون .. بين الماكينة والدكت .. ولا بين الماكينة والسقف ؟؟ ولا حاجة تانية !!! ..
    *أيضاً أستفسر عن ماهي فتحات توزيع الهواء؟ .. وعلاقتها بأبعاد الدكت؟ .. وإذا كان عندك نسخة لبرنامج beta performance data لأنها غير متوفرة في المنتدى مع إمكانية شرح كيفيّة إستعماله كما تفضلت في برنامج ductsizer؟ ..
    *وأيضا بخصوص ال mothe connection .. هل هي محددة بأبعاد معينة؟ .. وكيف تؤخذ هذه الأبعاد من الماكينة؟ ..

    *إحترامي وتقديري ..
    ياسوداني ما رد عليك
    قالوا في المثل النيكراجوي ما حك جلدك مثل ظفر ود بلدك
    أنا حا ارد بقدر ما أقدر وإن كان أكيد لقيت أجوبة لأسألتك فقد مر عليها زمن طويل
    ماهي فتحات توزيع الهواء
    هي فتحات مربعة أومستطيلة أو دائرية أوطولية تصنع في مصانع خاصة من الحديد أوالالمنيوم أو البلاستيك تركب بالسقف المستعار وتدي تسمى سقفية أو في الحائط وتسمى حائطية أو على الدكت نفسه في المواقف حيث لا تركيز على الجماليات
    مهمتها استلام الهواء من الدكت ونقله للحيز المراد تكييفه وتاتي بابعاد مختلفة 6*6 و6*9 9*9 و12*12 و18*18*24*24 24*16 مثلا
    يجب التاكد على مستوى الضوضاء بالحيز المراد تكييفه وذلك حسب استغلال المكان مكتب ومستشفى
    مصنع ورشة وهلم جرا (دي البيقولا منه )
    برنامج بيتا تم وضعه بالبوست اتمنى تكون حملته وهي شركة خليجية على ما اظن

    اما الموث كونكشن أظنه يقصد ال machine conection وهي لربط الماكينة مع الدكت وتاتي مع الماكينة من المورد


    1 Not allowed!

  8. #128
    جديد

    User Info Menu

    جزاك الله خيرا
    وجعله في موازين حسناتك ورفع الله قدرك


    0 Not allowed!

  9. #129
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamet مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    وجعله في موازين حسناتك ورفع الله قدرك
    شكرا ان كنت تقصدني ولك مثلها
    وشكرا ايضا ان كنت تقصد صاحب الدار مهندسنا العظيم فريد نماس


    0 Not allowed!

  10. #130
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    مشكورين جهدكما مشكور


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •