:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 9 من 9

نقطة نظام أرجوكم

  1. #1
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    Exclamation نقطة نظام أرجوكم

    السلام عليكم أخوتي الكرام

    ألا ترون أن المنتدي اصبح يفتقر إلي النظام
    أصبحت كل المواضيع المطروحة ما هي الا مجموعة من الاستفسارات - طبعا انا لا اكره ذلك و لكن لابد من تخصيص مكان لها كأن يتم تثبيت موضوع للاستفسارات

    و أصبحت الاشياء المهمه و التي يحتاجها المهندس المدني مختفية هناك في الصفحة الثانية أو الثالثة

    هلا نظرتم الي المنتدي الرائع الهندسة نت أو بوابة داماس هناك بالفعل تبذل مجهودات رائعة وتجد كل موضوع مهم يعطية الاعضاء حقة و لا يكتفون بمجرد التصفح السلبي الخالي من الردود التي تشجع هؤلاء الناس علي بذل مزيد من الجهد لرفع مستوي المهندس المسلم أرجو من الاخوة المشرفين أعادة النظر في ترتيب المنتدي الرائع الذي لطالما احببته


    0 Not allowed!
    قل إن صلاتي ونسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين

  2. #2

  3. #3

  4. #4
    عضو

    User Info Menu

    صحيح اني جديد الى المنتدى لكن دعني اتحدث من منظور طالب هندسة يعمل صيفا في الورشات,
    في الواقع معظم المواضيع المطروحة والتي حتى تكون مخصصة عادة للسنوات المتقدمة متل الرابعة والخامسة بكليتنا (جامعة دمشق) بعرف معظمها من خلال اطلاعي على العمل في الورشات ومن خلال اطلاعي على منهاج المعاهد الهندسة المتوسطة. بالتالي ارى ان جميع المشاركات سواء كانت مواضيع او استفسارات تحمل في طياتها او في طيات الاجابة عليها معلومات جدا قيمة قد تتبخر من ذهن المهندس (نظريا) ان لم يكررها.. نعلم ان التنفيذ يختلف نوعا ما عن الدراسة النظرية البحتة ومن خلال اطلاعي على معظم المشاكل المطروحة والاستفسارات استطعت الحصول على كم كبير من المعلومات التي ساستفيد منها بدون ادنى شك عندما تاتي عطلة هذه السنة ايضا لانها قد تواجهني في الورشة.

    لم اكن اعلم بمنتدى الهندسة.نت لكني اطلعت عليه وهو يحوي بالفعل كم كبير من المعلومات القيمة, لكن هذا لم ينفي ان المنتدى هنا يحوي على مثل هذه المعلومات وغيرها من المعلومات التي قد تضاهيه وجميعها باذن الله يمكن الوصول اليها عبر الارشيف المثبت. من المفترض طبعا ان يتم تحديث الارشيف خلال فترات منتظمة كي لا تنتهي المواضيع المهمة في اخر المنتدى دون امكانية الوصول اليها.

    الان اخي محمود, لو كنت مهندسا او كنت طالبا في مرحلة متقدمة من دراستك فانت على درجة عالية من العلم من المفترض ان تقدم ايضا للمهندس المسلم ولنقل العربي بشكل عام لان الاستفسارات ستختفي عندما تنتشر مواضيع تغطي الفقرات المطروحة, وصدقني, اني عندما اقوم بالاجابة في المنتديات التي اشرف فيها على اقسام البرمجة بلغة التجميع حتى ولو كان السؤال المطروح سهلا ويحمل افكار قديمة الا انه يعاود من تجديد نشاطي من جديد ويحثني احيانا على البحث عن معلومات لم افكر في البحث عنها من قبل.

    اعتقد برايي المتواضيع ان المفتاح الى استمرار ودفع عملية تطوير القسم هنا بشكل خاص والمنتدى بشكل عام تتم عن طريق اعضائه ذوي الخبرة الطويلة في مجال عملهم, او ذوي الكفاءات العالية القادرين على مساعدة الاخرين بمعلوماتهم. من خلال هؤلاء الاخوة لو قام كل شخص بطرح فكرة لحل مشكلة ما واجهته في عمله الفلاني فانت تضمن ان تتشكل لديك مجموعة قيمة من المواضيع التي قد تغطي اغلب المشاكل المنتشرة والمعروفة اثناء التنفيذ والتي قد قرات بعضها في الصفحة الاولى.

    ايضا التقدم يتم عبر كسر عملية تكرار الاسئلة وحث المشترك على البحث قبل ان يطرح مشكلته. طبعا مجال عملنا معروف ولا يحتاج الى ادنى شك, فعملية تدعيم جائز او عمود تصب في خانة الصيانة والسلامة الانشائية, عملية اختيار نوع الاساس المناسب تصب في خانة ميكانيك التربة والدراسة المناسبة الصحيحة للمشروع.. وهلم جرا.

    ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري كشخص جديد وليس بمغادر في هذا الصرح.
    بالتوفيق للجميع.


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    أخي الكريم Xacker
    لك جزيل الشكر والتقدير و أنا بالفعل أتفق معك تماما و لكن يبدوا ان هناك لبس حيث اني لم اطلب الغاء الاسئلة ولكن ما اطلبة هو النظام ماذا سيحدث لو جعلنا للاستفسارات موضوع مثبت حتي لا تتناثر الاسئلة علي واجهة المنتدي وبذلك نفقده التنوع
    أرجو ان تكون قد تفهمت مرادي بالضبط

    شكرا لك أخي Xacker


    0 Not allowed!
    قل إن صلاتي ونسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين

  6. #6
    عضو

    User Info Menu

    نعم اخي محمود, اعي ما تعنيه منذ البداية, لكن هل تعتقد ان موضوعا مثبتا للاستفسارات هو الحل؟
    الحل كما تطلب يحتاج الى قسم فرعي من المنتدى خاص بطرح الاسئلة والاستفسارات, لكن ما سيحدث لو تم هذا هو ان الاخوة ممن يريدون اجوبة لاستفساراتهم بسرعة سيعودون لطرح تلك الاسفسارات هنا لانهم يعتقدون بان الخبرة تتوفر لدى الاشخاص الذين يشاركون هنا فقط وان هؤلاء الاشخاص لن يلتفتوا الى ذلك القسم.
    اما انشاء موضوع فهذا سيزيد الطين بله, وجود موضوع يضم كافة الاستفسارات سيجعل عملية الوصول الى اجابة ما قبل ان يتم طرح السؤال صعبا ومعقدا بوجود 123 صفحة مع الزمن لو تم هذا!

    انا اتحدث مما عانيته وما زلت اعانيه في الاقسام التي اقوم بالاشراف عليها في منتديات اخرى والمختصة بالبرمجة. حاولنا كثيرا ان ناتي بحل لكن الحل يدمر تماما من قبل الاعضاء الجدد المتلهفين لطرح موضوع "بليز عندي مشروع تخرج وبدي حد يساعدني" لتجد الموضوع يضم كلمتين وكان من طرح الموضوع قرفان (ماله خلق يسال حتى) :p
    ومهما نبهت واغلقت بقي الحال كما هو.

    للاسف. لذلك النظام سياتي من الاعضاء, وليس من الادارة.
    وتقبل تحياتي


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    طيب أخي Xacker !!!!!

    يعني العيب فينا احنا!!!!! ) :

    شكرا علي اشتراكك معي في هذا النقاش وعلي العموم كنت اتمني ان يشاركنا احد مشرفي المنتدي ولكن واضح ان المنتدي أصبح يتيما ولا أحد يأبه لأي شيء يحدث هنا ) :

    مرة أخري جزاك الله كل الخير أخي Xacker


    0 Not allowed!
    قل إن صلاتي ونسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين

  8. #8
    عضو

    User Info Menu

    لا تفهم كلامي غلط اخي محمود, العيب موجود بكل شخص على الرغم من اني لا احبذ ان اسميه عيبا.. لكن الانسان بطبعه يحب الوصول الى حاجته باقصر الطرق, وفي عالمنا العربي للاسف اقصر الطرق تعني تخطي بعض الالتزامات والقواعد التي من شانها ان تنظم سير العمل, هذا واقع وليس من الهواء.

    اتمنى لو استطيع المشاركة معكم في رفع مستوى القسم.. لكن اجاباتي ستكون مقتصرة الى حد كبير وقد لا تحمل الفائدة المرجوة لكني سابذل جهدي باي حال بما اعلمه.
    وتقبل تحياتي.


    0 Not allowed!

  9. #9

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •