:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

تقييم وإصلاح المنشآت الخرسانية المسلحة: المبادىء والتطبيقات

  1. #1
    عضو شرف

    User Info Menu

    تقييم وإصلاح المنشآت الخرسانية المسلحة: المبادىء والتطبيقات

    سعادة الأخوة الأصدقاء والزملاء:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    مثلما تعلمون، فإن الصناعة الإنشائية في دول الخليج العربي والعديد في المناطق الساحلية في العالم ما زالت تُعاني من مشاكل تصدعات الخرسانة المسلحة، وخاصة تلك الناتجة عن صدأ حديد التسليح. وعادة ما تظهر هذه المشكلات بعد 5 إلى 10 سنوات من البناء، وذلك بسبب العديد من العوامل المتداخلة. ولذلك يُعاني العديد من المهندسين الممارسين من الحاجة الملحة لتقييم هذه المنشآت المتدهورة ثم إصلاحها. ونظراً للعديد من الاستفسارات والاستشارات التي يتلقاها قسم الهندسة المدنية بالجامعة عن هذه المشكلات وكيفية تقييمها وإصلاحها، فأنه يسرنا أعلامكم بعرض الدورة الخاصة والمكثّفة عن "تقييم وإصلاح المنشآت الخرسانية المسلحة: المبادىء والتطبيقات" في الفتـرة من 9 إلى 13 ربيع الأول 1427هـ ( الموافق 8 إلى 12 إبريل 2006م).

    وتهدف الدورة إلى تقديم معلومات متكاملة عن المبادىء والاستراتيجيات المختلفة لفحص وتقييم مشاكل الخرسانة المسلحة ثم توضيح مختلف الطرق الملائمة للإصلاح. وبالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فهد، فقد تم دعوة بعض الخبراء المشهورين من الولايات المتحدة ومصر، وكذلك العديد من الاستشاريين والمقاولين والباحثين والشركات الكبرى بالمملكة.

    وتعتبر هذه الدورة مهمة جداً لأولئك اللذين لهم علاقة بفحص المنشآت وتقييمها وإصلاحها أو بصيانة المنشآت أو العاملين في الصيانة الإنشائية بشكل عام. وأهم ما يميز هذه الدورة مايلي:

    أ - تغطية شاملة ومكثفة لمواضيع الدورة مع عرض آخر المستجدات.

    ب - الدورة مليئة بالإيضاحات المعملية التي يحتاجها المهندس الممارس في الحقل، كما أن هناك العديد من المناقشات العامة مع أساتذة الدورة، إضافة إلى زيارات حقلية ومناقشة حالات إصلاح ناجحة وفاشلة.

    ج - مشاركة عدد كبير من الخبراء لتقديم خبراتهم العلمية والعملية ومناقشة المشاركين في الدورة عن مشكلاتهم التقنية وتقديم أفضل الحلول العملية لها.

    وللعلم، لقد بذلنا الجهد الكبير لكي تكون هذه الدورة ذات فائدة عظيمة لك ولشركتك ولزملائك، وذلك باختيار أفضل المحاضرين من مختلف دول العالم، وذلك لكي تكون الدورة بمستوى متميز ينال رضاكم. كما أن هناك العديد من المواضيع الهامة التي سيتم مناقشتها في الدورة لذلـك ، لا تترددوا في الاتصال بنا للاستفسار عما تريدون. كما نرجو منكم التكرم بإخبار أصدقائكم المهندسين عن هذه الدورة لكي يتمكنوا من المشاركة واكتساب الخبرة العلمية والعملية في معرفة طرق التقييم والإصلاح.

    وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري،،،،

    أ.د. عمر بن سعيد باغبرة العمودي

    وكيل عمادة الدراسات العليا

    ص.ب: 5058 - قسم الهندسة المدنية

    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

    الظهران31261

    فاكس : 2879 - 860 (03)

    جوال : 8489- 575 (050)

    هاتف: 2268و2853 و 2745 - 860 (03) سكرتير القسم

    بريد إلكتروني : amoudi(at)kfupm.edu.sa

    solano(at)kfupm.edu.sa (سكرتير)


    0 Not allowed!
    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  2. #2
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    thanks alot for your great effort


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •