السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



احبتي رواد هذا المنتدى منتدى ملتقى المهندسين العرب



انني اول مرة اشارك في هذا المنتدى الرائع.

اخواني واخواتي ، ان عندي طموح كبير منذ سنوات وانا اخطط لدراسة في تخصص علمي في احد جوانب الهندسة.. ولي رؤية مستقبلية في ذلك التخصص حال أي طموح!

بصراحة لا اعرف كيف ابدأ؟؟!!

قد من الله علي بتفرغ في الفترة الحالية لتحقيق طموح غالي على قلبي و لحبي اولا لهذا الجانب وهو حب الاكتشاف والاختراع والبحث . فأود من اخواني ممن سبقوني في هذا الجانب ان يأخذوا بيدي الى اقصر وافضل الطرق التي توصلني الى تحقيق هدفي ان شاء الله تعالى. واسال الله لنا ولكم التوفيق انه ولي ذلك ونعم والوكيل.





اولا: اود ان اذكر انني عام 95 ميلادية متخرج من الثانوية قسم أدبي.

ثانيا: انني حاليا منكب على دراسة اللغة الانجليزية وما زلت في البداية، لرغبتي في الحصول على اعلى الدرجات في اختبار التوفـــ 600ـــل، لرغبتي في تكملة الدراسة في احد الجامعات الكبرى.

ثالثا: بعد او أثناء اللغة اخطط لدراسة بعض المواد العلمية لتقوية الجانب العلمي وتحديدا (الرياضيات+الكيمياء الفيزياء)

ثالثا: التخصص الذي ارسم له هو في الهندسة وعلومها ويمكن ان يكون في الهندسة الكيميائية ، وسوف يتحدد ذلك لي بشكل اكبر بعد دراسة المواد العلمية المذكورة او في بداية أول سنة جامعية.



ما أريده حاليا..

- اجتياز اللغة بأقرب وقت ممكن؟ وأود أن أقول عن اجتياز اللغة أنني قد سمعت ان هناك علوم في البرمجة وقوانين العقل الباطن وأسرار القوى الذاتية تمكنك من تعلم أي لغة* باسلوب علمي حديث في مدة زمنية قياسية، بالإضافة إلى الدراسة والجهد والمثابرة!

* انني في المستقبل اخطط دراسة اللغة الألمانية إن شاء الله فحريص على تعلم فنون ومهارات تعلم اللغات.. والسؤال كيف؟؟ أتمنى أن نجد الإجابة لكي نتمكن من تعلم علوم الآخرين وخصوصا من سبقونا في هذا العصر وهم كثير. واسأل الله تعالى من فضله ومن علمه وان ينفعنا بما علمنا وان يجعله ما نتعلمه حجه لنا لا حجه علينا.. آميين

- دراسة المواد العلمية لاجتياز اختبار SAT أو ما يماثل من الاختبارات التي تؤهل الدارس إلى الدخول في أي تخصص علمي في الجامعات الأمريكية أو غيرها من الجامعات الكبرى، وليس الهدف هو اجتياز الاختبار ولكن الأهم عندي المعلومات التي تمكنك من الحصول على أعلى درجات الاختبار.



ارجوا من أخواني وأخواتي من لدية رأي أو نصيحة أو فكرة او تجربة ان يفيدنا في تحقيق هذا الطموح

و ما زلت أؤمن بأمل لطموحي في دراسة الهندسة... ؟؟

اسأل الله العلي القدير لنا ولكم التوفيق،،،


لتواصل:

Mr_happy2012

hotmail.com