بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:



بناء على دعوة الأستاذ عمرو خالد للبدء بحملة لتعريف الغرب بالإسلام وبرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أقترح عليكم القيام بهذه الحملة في موقعنا:

ولكن لابد أن تكون هذه الحملة مبنية على مقومات أساسية لكي تكون دعوتنا صحيحة ومبنية على أسس سليمة ....

1- ففي البداية نحتاج إلى مهندسين على أطلاع واسع بسيرة نبينا المصطفى ولاحظت من خلال متابعتي لهذا الموقع كثرة هؤلاء المهندسين مع أمكانية أرفاق عناوين كتب أو صفحات إلكترونية متخصصة بهذا الموضوع.

2- ثم علينا وكخطوة ثانية أن نحاول ترجمة هذه المقالات إلى أكبر عدد من اللغات الغربية الممكنة وذلك طبعا بمساعدة المهندسين المتواجدين في هذا الموقع فمثلا عدد كبير جدا منا يجيد اللغة الإنكليزية وعدد لابئس به يجيدون الفرنسية والألمانية.

3- ثم لا بد على المهندسين أن تعرض هذه المقالات وقبل البدء بنشرها على المهندسين المقيمين في البلدان الغربية لإعطاء أرائهم فيها باعتبار أنهم على احتكاك مباشر مع الغرب.

4- ثم تكون المرحلة الأخيرة والتي تقع على عاتق جميع زوار هذا الموقع وهي محاولة توصيل هذه المقالات لأكبر عدد ممكن الغربيين ..........



أرجو أن يؤخذ هذا الموضوع على محمل الجد من قبل القائمين على هذا الموقع ومن قبل أعضائه لأهميته الشديدة.........

كما وأرجو من الجميع المبادرة في تطوير هذه الفكرة وخصوصا في مجال كيفية الوصول إلى الغرب عن طريق شبكة المعلومات...... علنا نكتب مع من ينالون شفاعة المصطفى عليه الصلاة والسلام .

والسلام عليكم ورحمة الله

أخوكم :عصام اسماعيل - سوريا