:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

معلومات دينية ودنيوية

  1. #1
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    معلومات دينية ودنيوية

    أضع بين يديكم معلومه قيّمه تشمل أمور دينيه و دنيويه آمل أن تتطلعوا عليها كامله فهي تستحق منك لحظات ، و بإذن الله سوف تنال إعجابكم كل المتعــه و الفائـــده .


    1- سمي يوم الجمعة بهذا الاسم لاجتماع الناس في الصلاة، وهو اليوم الذي جُمع فيه الخلق وكمل، وهو اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين للحساب والجزاء.

    2- توفي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم.

    3- اشتهر المعتصم العباسي باسم (المثمن) لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين، ودامت خلافته ثماني سنوات،وثمانية شهور، وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية، وترك من الأولاد 8 أولاد، 8 بنات، وكانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن من السنة (شعبان) وتوفي وله من العمر 48 سنة.

    4- الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم عاش 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.

    5- بلدة أوغندة هي البلد الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاء... بسبب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.

    6- تزوجت السيدة أسماء بنت عميس رضي الله عنها بخليفتين من خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم: فقد تزوجت من أبي بكر الصديق بعد وفاة زوجها الأول (جعفر بن أبي طالب) ثم تزوجت من علي بعد وفاة الصديق ... رضي الله عنها فقد تزوجت خليفتين.


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. همس.م
    شكرا جزيلا على هذه المعلومات الجميلة .. وأرجو أن تستمر في تناول هذه الموضوعات .. الرائعة
    بارك الله فيك وحياك ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..........


    0 Not allowed!
    Eng.MTM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •