:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 3 من 3

أول صورة لفيروس انفلونزا الخنازير -- مقال علمي

  1. #1
    مشرف الملتقى العام

    User Info Menu

    أول صورة لفيروس انفلونزا الخنازير -- مقال علمي

    أول صورة لفيروس أنفلونزا الخنازير
    إنه فيروس شرس جداً كما يقول العلماء، والسبب الذي يجعله هكذا هو الخنزير نفسه! وهذه صورة تظهر لنا تفاصيل هذا الفيروس، نسأل الله العافية....



    تعد عائلة فيروسات A من أشرس عائلات الفيروسات التي تصيب الإنسان وتسببت في انتشار ثلاثة أوبئة في القرن الماضي، وهي الأنفلونزا الاسبانية والآسيوية وأنفلونزا هونج كونج. إنه فيروس عادي جداً مثله مثل بقية الفيروسات، ولكن الخطير في هذا الفيروس أنه تطور داخل جسد الخنزير وخرج ليكون أشد فتكاً وشراسة، فأصبح لديه القدرة على الانتقال بين البشر.
    ينحدر فيروس أنفلونزا الخنازير من عائلة فيروسات A الشرسة التي تسببت في عدد من الأوبئة منها الأنفلونزا الإسبانية. وعلى الرغم من الغموض الذي يحيط بالفيروس فإنه لم يدخل بعد مرحلة الوباء، يبلغ قطر هذا الفيروس واحد على عشرة آلاف من الميليمتر، ويمكن الوقاية منه باتباع قواعد النظافة البسيطة.
    فيما يلي تعريف بأخطر أنواع الأنفلونزا التي شهدها الإنسان في العصر الحديث:
    الأنفلونزا الاسبانية 1918-1919:
    الفيروس المسبب (إتش1إن1). سبّبت العدد الأعلى لوفيّات الأنفلونزا المعروفة، حيث يقدر عدد الذين ماتوا حول العالم بسببها بنحو 25 مليون شخص، وفي بعض التقديرات وصل هذا العدد إلى 50 مليون شخص. ولقد مات العديد من الناس جراء الإصابة بهذه الأنفلونزا ضمن الأيام القليلة الأولى بعد العدوى، في حين مات آخرون متأثرين بالمضاعفات التي ترتبت على هذا المرض. كما كان تقريباً نصف أولئك الذين ماتوا من الشباب البالغين الأصحاء.
    الأنفلونزا الآسيوية 1957-1958:
    الفيروس المسبب (إتش2إن2). تسبّبت في وفاة نحو مليوني شخص وفق بعض التقديرات. فقد تفشت أولا في الصين في أواخر فبراير/شباط 1957، ثم انتقلت إلى الولايات المتّحدة بحلول شهر يونيو/حزيران 1957.
    أنفلونزا هونج كونغ 1968-1969:
    الفيروس المسبب هو (إتش3إن2). اكتشف هذا الفيروس أولا في هونغ كونغ في مطلع العام 1968 وانتقل لاحقا إلى أماكن عديدة في العالم. يقدر عدد الضحايا بنحو 800 ألف شخص، فيما تتحدث بعض التقديرات عن 2 مليون ضحية. يذكر أن فيروسات أنفلونزا (إتش3إن2) ما زالت موجودة إلى اليوم.
    الأنفلونزا الروسية 1977-1978:
    الفيروس المسبب هو نوع فرعي من فيروس اتش1ان1، حيث تسببت في وفاة نحو 700 ألف شخص.
    ثلاث خطوات للوقاية
    1- المحافظة على الوضوء والصلوات الخمس، حيث تبين أن الوضوء يحافظ على نظافة السطح الخارجي للجسد، والصلاة تساعد على رفع النظام المناعي للإنسان.
    2- الامتناع عن أكل الخنزير وكل اللحوم التي لم يُذكر اسم الله عليها.
    3- الانتهاء عن الفواحش بأنواعها، وعدم النظر إلى المحرمات.
    ونتذكر أن الله تعالى حرَّم لحم الخنزير قبل أربعة عشر قرناً، يقول تعالى: (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [النحل: 115]. ونقول لكل من لم يقتنع بعد برسالة الإسلام: أليس الإسلام رائعاً عندما حرَّم كل ما يضر بالصحة المجتمع، وأحل كلّ ما هو مفيد ونافع، إذاً لماذا لا تتبعوا هذا الدين الحنيف؟
    ــــــــــــ
    بقلم عبد الدائم الكحيل
    www.kaheel7.com
    مصدر الصورة والمعلومات:
    1- وكالة الأنباء الألمانية.
    2- موقع ناشيونال جيوغرافيك.
    ---
    منقول للفائدة


    0 Not allowed!
    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  2. #2

  3. #3
    عضو شرف

    User Info Menu

    قرأت البارحة خبراً لا أدري مدى صحته وهو أن علماء كنديون استطاعوا فك شيفرة هذا الفيروس وانهم يتوقعون أن ينتجوا لقاحاً لهذا المرض خلال أسبوعين

    حقيقة هذه الأمراض التي تجتاح العالم بين الفترة والأخرى آيات وجند من جنود الله تعالى ........ ( اللهم إنا نعوذ بك بِكَ مِنَ الْبرَصِ ، وَالجُنُونِ ،والجُذَامِ ، وسّيءِ الأَسْقامِ )

    جزاكم الله خيراً على هذا المقال ..... سبحان الله الذي تعبدنا بماينفعنا ويفيد صحتنا .... سبحان الله العظيم


    0 Not allowed!
    [SIGPIC]http://www.4shared.com/photo/Wpzk3byT/_online.html[/SIGPIC]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •