:جديد المواضيع
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 68

الغلايات

  1. #41
    جديد

    User Info Menu

    very thanks

    very thanks


    0 Not allowed!

  2. #42
    جديد

    User Info Menu

    الف شكرا اتمنا كتاب او محضرات باللغة العربية عن التفاعلات التى تاتم داخل الغلاية


    0 Not allowed!

  3. #43
    جديد

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الف شكر يا مهندسة /جيهان ممكن اعرف من حضرتك معلومات زيادة عن التفاعلات التى تاتم داخل الغلاية والعلاقة بين الحرارة والبخار والضغط ودرجة حرارة الفران عند غلاية 14 طن غلاية مواسير لهب وايضا معلومات عن التربينة لانى اتمنا اعرف التربينة بجد لانى لم اعمل على غلايات مواسير مياة والف شكرا وفرصة سعيدة انى اشتركت فى المنتدى لكى اتعرف على كل جديد فى عالم الغلايات وخوصا اعمل على غلاية تعمل بى ال بى ال سى plc) شكرااااااااااجزيلا


    0 Not allowed!

  4. #44
    جديد

    User Info Menu

    السلام عليكم ممكن اتعرف على التفاعلات التى تتم داخل الغلايات


    0 Not allowed!

  5. #45
    جديد

    User Info Menu

    السلام عليكم الفشكرا يابشمهندسة / جيهان على المعلومات ويارب ربنا يمدك بمعلومات اكتر من عند اللة واتمنا ان تساعدنى فى جميع المعلومات او الكتب او المحضرات باللغة العربية عن الغلايات من تفاعلات داخل الغلاية والماء على الاميل الخاص بى لانى واللة الشغل واخدنى واتمنا ذلك
    (أرجو عدم وضع وسائل أتصال لمخالفتها القوانين ......... المشرف)


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة مهندس المحبة ; 2009-08-14 الساعة 06:15 PM

  6. #46
    عضو

    User Info Menu

    الف شكر على الموضوع المتميز


    0 Not allowed!

  7. #47
    عضو

    User Info Menu

    ـالله يجزاكـي خ ـيرٍ يااخ ـت ج ـيههان


    0 Not allowed!
    أذىآ كانت الح ـياة تقاس بالسع ـادهـ فاكتبوىآ ع قبرٍي مات قبل ان يووولدالغلايات[/IMG]

  8. #48
    جديد

    User Info Menu

    جعلكى الله زخرة وان تفيدى امة اللاسلام


    0 Not allowed!

  9. #49
    جديد

    User Info Menu

    شكراجزيلا على هذاالجهد مهندس عماد


    0 Not allowed!

  10. #50
    مشرف

    User Info Menu

    Smile الغلايات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيهان كمال مشاهدة المشاركة
    إن العديد من التفاعلات الكيميائية، مثل عمليات الترسيب، تعتمد في الأساس على التفاعل بين الأيونات المختلفة في المحاليل. و عند تمرير المياه على بعض المواد الصلبة تتبادل الأخيرة آيوناتها مع آيونات المواد الصلبة الذائبة في المياه. و قد تم رصد ظاهرة التبادل الآيوني أولاً في بعض المعادن (الزيوليت zeolites) و خاصة سليكات صوديوم الألومنيوم (sodium (aluminium silicates . و عند تخلل المياه الخام لطبقة متدرجة من الزيوليتات يتم إحلال أيونات الصوديوم محل أيونات الكالسيوم و الماغنسيوم و بالتالي تنخفض درجة عسر المياه. و بمرور الوقت تستنفذ أيونات الصوديوم في الزيوليت و تتحول الطبقة إلى زيوليت الكالسيوم و الماغنسيوم. و من الممكن استعادة طبقة زيوليت الصوديوم عن طريق المعالجة بمحلول قوي من كلوريد الصوديوم (brine) . إن الزيوليت التخليقي يعد أكثر كفاءة في تيسير المياه عن المعادن الطبيعية. أما المواد الراتينجية (الراتنجات resins) فتتفوق على الزيوليت في تيسير المياه. و الراتنجات المصنوعة بتكثيف الفينولات و الفورمالدهيد تتميز بقدرة فائقة على التبادل الأيوني. و قد تم تطوير أنواع حديثة من الراتنجات و بنفس الخصائص مثل البوليستيرين (polysterene) و الراتنجات الكربوكسيلية (carboxylic resins) .

    و تعمل هذه الميسرات بكفاءة أعلى في المياه النظيفة، حيث تتم إزالة المواد الصلبة العالقة من المياه الخام عن طريق الترشيح باستخدام المخثرات (coagulants)، و إلا فإنها سوف تسد مسام مادة التبادل و تقـلل من كفاءتها. و تتعرض الميسرات أيضاً إلى أضرار بسبب الاحتكاك بالمواد الدقيقة المحمولة في تيار الماء، لذلك يصبح من الضروري إضافة كميات جديدة من المادة المبادلة سنوياً (أو كل سنتين) لاستعادة كفاءة الميسرات . و تختلف الأضرار التي تحدث للميسرات وفقاً لظروف التشغيل ، لذلك ينبغي استشارة موردي الميسرات بخصوص الخسائر المتوقعة وفقاً لظروف التشغيل المختلفة.



    ب) نزع الهواء (deaeration)

    تتم خلال هذه العملية إزالة الأكسجين من المياه عن طريق التسخين فقابلية الأكسجين للذوبان في المياه تنخفض بارتفاع درجات الحرارة. و بذلك يمكن التخلص من الأكسجين في المياه برفع درجة حرارتها إلى درجة الغليان عند
    مستوى ضغط التشغيل (operating pressure) . و هناك تصميمات خاصة بالضغط و التفريغ تستخدم لهذا الغرض. في أنظمة نزع الهواء التي تعتمد على الضغط يتم ضخ البخار الساخن في المياه لإزالة الأكسجين و رفع درجة حرارة مياه تغذية الغلاية في نفس الوقت. أما وحدات التفريغ فتستخدم في الحالات التي لا تتضمن تسخيناً للمياه.

    و تقوم معدات نزع الهواء البخارية (steam deaerators) بنشر المياه على شكل رذاذ أو غشاء رقيق جداً يدفع من خلالة البخار لطرد الغازات الذائبة مثل الأكسجين أو ثاني أكسيد الكربون. و يمكن بهذه الطريقة خفض محتوى المياه من الأكسجين إلى أدنى من 0.005 سم3/لتر ، أي عند الحد الذي يسمح بالكشف عن محتوى الأكسجين في العينات بالوسائل الكيميائية.

    و يعكس ارتفاع الأس الهيدروجيني للمياه كفاءة نظام نزع الغاز، حيث يؤدي التخلص من ثاني أكسيد الكربون الذائب إلى ارتفاع الأس الهيدروجيني للمياه.

    السلام عليكم
    مشكوره على الجهد الكبير ونتمنىالمزيد منك ولقد اضفنا لك مني تقييم



    0 Not allowed!
    لنرجع الى لااله الا الله محمد رسول الله
    ونترك الشرك والذنوب
    (لا خير في لذة من بعدها النار )
    محمد جاسم العامري

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •