النتائج 1 إلى 5 من 5

نقابة المهندسين تطرح أسهما خاصة لإعمار غزة

  1. #1
    عضو متميز

    User Info Menu

    نقابة المهندسين تطرح أسهما خاصة لإعمار غزة


    14/02/2009 طرحت نقابة المهندسين اسهما خاصة لاعمار قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي عليه لمدة 22 يوما والحق به دمارا كبيرا طال البنية التحتية ومباني وعمارات ومنازل سكنية.
    اعلن عن ذلك، نقيب المهندسين وائل السقا خلال فعالية نظمتها النقابة الاول من امس بعنوان " شهادات حية للوفد الهندسي الذي زار القطاع ".
    وكان وفد من 39 مهندسا زاروا قطاع غزة في الثلاثين من الشهر الماضي لمدة ثلاثة ايام واطلع فيها على حجم الدمار وكيفية المساهمة ماليا وفنيا ومهنيا باعمار غزة.
    وطرحت النقابة باكتتابها الخاص سهمين الاول اسمته بالسهم الذهبي وقيمته 100 دينار والثاني بالفضي وقيمته 50 دينارا.
    ويشرف على الاكتتاب اللجنة التوجيهية لاعمار غزة والتي شكلتها النقابة مؤخرا بالتعاون مع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان ونقابة المقاولين، وتضم خبراء ومهندسون من مختلف التخصصات.
    و أكد السقا في كلمته التي القاها خلال الفعالية ان قوات الاحتلال الاسرائيلية نفذت جريمة بشعة يحاسب عليها القانون الدولية وكافة شرائع حقوق الانسان بحق الاطفال والنساء حيث استشهد خلال العدوان اكثر من 1300 شهيد نصفهم من الاطفال والنساء وجرح اكثر من 5500 .
    وقال ما يحدث الان في قطاع غزة هو جريمة اخرى ولكنها تتم دون آلات القتل والعدوان من خلال فرض حصار مشدد عليه ، في محاولة لاجباره على قبول ما لم يقبل بالعدوان.
    واوضح السقا ان ان قطاع غزة اليوم لا يوجد فيه أية مواد إنشائية أو آليات تصلح للعمل على إعادة الإعمار، مبينا ان ذلك نتيجة الحصار المشدد عليه والذي يحول دون ادخال هذه المواد الضرورية للاعمار.
    وذكر ان مشاهدة الصور والكلام يختلف كلياً عن الواقع والمشاهدة العيانية، موضحاً ان الواقع كان أشد قسوة وألماً وحجم الدمار والعدوان كان هائلا.
    واشار الى أن النقابة وخلال الزيارة وقعت اتفاقية المؤاخاة مع نقابة المهندسين في محافظات غزة بهدف تجاوز مرحلة العدوان الاسرائيلي على القطاع ومساعدة المهندسين الفلسطينين في عملية اعادة البناء.
    وقال ان برنامج التاخي يشمل عدة امور وهي مساعدة فروع غزة على انشاء مقرات دائمة لها، وتقديم دعم مادي لتطوير مقرات الفروع وتجهيزاتها واثاثها، وتطوير مختبرات الحاسوب في جميع الفروع وتزويدها باجهزة حاسوب حديثة.

    كما تتضمن تقديم الدعم الفني والتقني والهندسي المتخصص اللازم كي تقوم نقابة المهندسين في محافظات غزة بدورها في اعادة الاعمار على الوجه الامثل.
    واوضح أن عشرات المؤسسات من مختلف انحاء العالم اتصلت مع النقابة لتقديم مساعداتها الفنية والمهنية والمالية عبرها لثقتهم بها.
    وقال ان وفد النقابة الهندسي كان اول وفد مهني مختص يستطيع دخول القطاع رغم كل الصعوبات التي وضعها المسؤولين المصريين لعرقلة دخوله.
    ولمساعدة اهالي القطاع والمؤسسات المحلية هناك بدأت النقابة بدراسة الكود الخاص بالبناء بالطين والرمل، وفق السقا الذي اوضح ان هذه الدراسة هدفها تمكين الغزيين من البناء وفق الامكانيات المتاحة الان .
    واكد أن النقابة ممن خلال اللجنة التوجيهية التي انشأتها ولجانها الفنية وهيئة المكاتب الهندسية والشعب الهندسية تعمل بكل جد واهتمام لاعمار قطاع غزة.
    من جهته، أكد رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات خلال كلمته في الفعالية أن نقابة المهندسين كانت وما تزال السباقة دوماً لنصرة قضايا امتها وكافة القضايا الإنسانية.
    وقال ان تحرك النقابة لم يبدأ بإرسال وفدها إلى قطاع غزة بل بدأ منذ اللحظات الأولى التي فرض فيها الحصار واشتد وارتفعت وتيرته مع اول قصف صهيوني على قطاع غزة حيث تحرك عشرات الآلاف استجابة لنداء النقابة إلى جانب أخواتها من النقابات المختلفة.
    وشدد على وقوف المواطنين والنقابيين كافة مع نقابة المهندسين في سعيها الرامي إلى تقديم العون الفني والهندسي والمالي للشعب العربي الفلطسيني المحاصر لاعمار القطاع واعادة المواطنين الى مساكنهم والحياة الى طبيعتها عن طريق اعمار البنية التحتية .
    وتخلل الفعالية عرض "Data show" لصور التقطها اعضاء الوفد الهندسي والتي تنوعت بين صور الدمار الذي عاينه المهندسون واطلعوا على جزء منه وبين صور الزيارات والفعاليات التي قام الوفد بها.
    وتحدث امين عام النقابة ناصر الهنيدي الذي عقب على الصور بقوله "كانت اجمل لحظاتنا لحظة ان مست اقدامنا تراب فلسطين حيث دخل الوفد الهندسي ساجداً لله شاكراً له".
    واشار الى " ان الامن المصري حاول منع الوفد من دخول القطاع عن طريق معب رفح، الا ان اصرار الوفد بكافة اعضائه والاتصالات التي اجراها مع السفارة الاردنية في مصر ادت الى تجاوز العقبات".
    وتحدث خلال الحفل عدد من أعضاء الوفد الذي قاموا بتقديم شهاداتهم على بعض الاحداث التي عاينوها في القطاع وبعض مما شهدوه خلال رحلتهم.
    ونظمت النقابة خلال الفعالية عرضا لبيع عدد من الزجاجات التي تحتوي على تراب قطاع غزة و أحجار من منزل الشهيد نزار ريان أحضرها الوفد معه ، خصص ريعها لعملية الاعمار.



    0 Not allowed!

    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  2. #2
    مشرف عــــــــام

    User Info Menu

    السلام عليكم

    جزاك الله خير أخي اسلام


    0 Not allowed!


    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. #3
    مشرف الملتقى العام

    User Info Menu

    بارك الله بك أخي الكريم
    وفكرة فعلاًمميزة وأتمنى أن يشارك الجميع بها بشراء الأسهم


    0 Not allowed!
    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  4. #4
    عضو فعال

    User Info Menu

    وفكرة فعلاًمميزة وأتمنى أن يشارك الجميع بها بشراء الأسهم
    اخيي الفاضل :
    هلا وضحت لنا ماذا يعني بشراء احدى الاسهم ؟ وماذا سيكون العائد من وراء ذلك ؟؟
    لاني بحق اود المشاركة بشراء احد السهمين


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو شرف

    User Info Menu

    نقابة مهندسين غزة مؤسسة بفريق عمل جيد جدا

    وهي مؤهلة بشكل جيد لمتابعة موضوع الاعمار ...


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •